الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 مطالب لوزارة الحج والعمرة عند استخراج تصاريح الصلاة بالروضة

الأحد 20/أغسطس/2023 - 10:54 ص
الروضة الشريفة
الروضة الشريفة

شددت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، على ضرورة التزام ضيوف الرحمن باستخراج تصاريح الذهاب إلى الروضة الشريفة بالمسجد النبوي الشريف.

الوزارة دعت من خلال حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"  إلى استخراج تصاريح الذهاب والعودة قبل الوصول، معربة عن شكرها لضيوف الرحمن لالتزامهم بالتعليمات.

كانت الوزارة قد أوضحت ذلك في البوست نشرته على حسابها على "تويتر" تحت عنوان "تصريح الصلاة في الروضة الشريفة".

بيان وزارة الحج والعمرة

جاء فيه: "ضيوف الرحمن قبل ذهابكم إلى الروضة الشريفة نأمل منكم استخراج تصريح الصلاة عبر تطبيق نسك أو تطبيق توكلنا خدمات".

وأضافت الوزارة في بوست سابق لها عبر حسابها على "تويتر" أن هناك 4 إجراءات على ضيوف الرحمن تطبيقها لتكون رحلة عمرة سهلة وميسرة.. للفوز بعمرة إيمانية هانئة.

وأشارت إلى أن الإجراءات هي:


استخراج تصريح أداء العمرة قبل الوصول.
تجنب الزحام والتدافع عند المناسك.
الالتزام باللوحات الإرشادية.
اتباع توجيهات أفراد الأمن.

يشار إلى أن مجدي صادق عضو غرفة شركات السياحة في مصر، كان قد حذر من إلغاء رخص الشركات السياحية للعمرة في حالة تغيير الشركة لأحد بنود البرنامج المرفوع على "بوابة العمرة الإلكترونية" والذي اختاره المعتمر ستوقف رخصة الشركة وتلغى فورا.

تحذير من السماسرة

كما حذر في تصريحات تلفزيونية من التعامل مع السماسرة أو تصديق أن السفر بتأشيرة سياحية سيوفر المال.
ولفت إلى أن التأشيرة السياحية تكلف المعتمر الدفع في تساهيل، ويعاني من بعد الفنادق عن الحرم، فضلا عن أن وزارة السياحة ليست لها سلطة فرض عقوبات على السماسرة، وأن بعض الحجاج والمعتمرين تم ايقافهم في المطار ومنعهم من دخول السعودية لمدة 10 سنوات بسبب الاعتماد على تأشيرة الزيارة، بعد تبليغ السعوديين عنهم.

وطالب عضو غرفة شركات السياحة بإلغاء نظام الساعة الإلكترونية مؤكدا أن الحكومة السعودية لم تطلبها، فضلا عن تحميلها على المعتمر سعر إضافي والكثير منهم لا يقرأ ولا يهتم بالساعة، متسائلا لماذا نكلف الحاج ساعة الحكومة السعودية لم تطلبها، فلا بد من التخفيف عن المواطن.

ads
ads