الثلاثاء 16 يوليه 2024 الموافق 10 محرم 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

موعد ومكان مزاد نادي الصقور السعودي

الإثنين 21/أغسطس/2023 - 10:44 ص
مزاد نادي الصقور
مزاد نادي الصقور السعودي

تحظى مزادات بيع الصقور في المملكة العربية السعودية بمتابعة عالية جدا.

من المرتقب أن يستقطب المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور، الذي ينظمه نادي الصقور السعودي 25 أغسطس الحالي، بمقره في منطقة مَلهم شمال مدينة الرياض، أفضل مزارع الإنتاج حول العالم.

  النادي يتطلع إلى تطبيق رؤيته المتمثلة في أن يكون الرائد الأول في مجال التطوير والإبداع في هواية الصيد بالصقور وتربيتها ورعايتها، وأن يكون رافداً ثقافياً واقتصادياً ومنصةً لتعزيز الوعي البيئي، مع العمل لإيصال رسالتها المُتمثلة في المحافظة والترويج للتراث والتقاليد التاريخية لثقافة الصيد بالصقور في المملكة.

مزاد نادي الصقور السعودي

المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور يعد سوقا موثوقة وآمنة لكل مراكز ومزارع الإنتاج المحلية والعالمية، وتفر فرصًا تجارية جديدة للصقَّارين المحترفين عبر عرض أفضل سلالات الصقور، وقد حقق في النسختين السابقتين مبيعات تجاوزت 10 ملايين ريال لقاء أكثر من 800 صقر.

المنتج الإسباني ألفارو فرناندو كوزمي -أول مؤسس لمزرعة إنتاج صقور الشاهين والحر في إسبانيا وهي مزرعة مبروك فالكون- يرى أن المملكة العربية السعودية نجحت في لفت أنظار الصقارين من جميع أنحاء العالم من خلال الفعاليات المميزة التي ينظمها نادي الصقور السعودي.
وأشار إلى أن مشاركتهم في المزاد هذا العام تأتي بعد النجاحات التي حققتها مشاركتهم في النسخة السابقة.

ألفارو أظهر أن تركيزهم ينصب على الكيف وليس الكم، وقال: لا ننتج أعداداً كثيرة من الصقور، لكننا نحرص على إنتاج نخبة من أفضل الصقور، وفق مواصفات عالية مثل جير الشاهين وتبع الجير، مؤكداً أن الصقور التي تنتجها مزرعته دائمة الحضور والمنافسة في السباقات المختلفة.
وأوضح أنه تعلق بالصقارة منذ نعومة أظافره، وعمل في جميع مجالاتها، سواءً إنتاج أو تدريب على الصيد أو تدريب على السباقات، حيث كان دائم الحضور مع والده؛ الذي حقق بطولة إسبانيا لأربعة أعوام على التوالي.

ads