السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

عرض فيلم إباحي على شاشة إعلانات طريق رئيسي في العراق و«السطات تتحرك» (فيديو)

الإثنين 21/أغسطس/2023 - 03:29 م
هير نيوز

أصدرت السلطات العراقية قرارا بإغلاق جميع شاشات الإعلانات الإلكترونية في بغداد بعد تعرض إحدى الشاشات للقرصنة وعرض فيلم إباحي، وفقا لهيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى".

وجاء هذا الاختراق لشاشة عند تقاطع طرق رئيسي في العاصمة العراقية، فيما شهدت مواقع التواصل الاجتماعي تداولا واسعا للفيديو.

واعتقلت الشرطة العراقية شخصا يشتبه بضلوعه في الحادثة، وأضافت أنه يعمل تقنيا وقام بالاختراق انتقاما من تعرضه لمشاكل مالية مع الشركة المشغلة لشاشات الإعلانات.



وقال مصدر مصدر أمني لوكالة فرانس برس إنّ "شخصاً تمكّن مساء السبت من اختراق إحدى شاشات الإعلانات في تقاطع عقبة بن نافع وعرض فيلم إباحي لعدة دقائق قبل أن نتمكّن من قطع كابل الكهرباء"عن الشاشة.

وأشار المسؤول إلى أن "المشاهد غير الأخلاقية" دفعت السلطات إلى "إيقاف جميع شاشات الإعلانات - والتي عادة ما تُستخدم للإعلان عن منتجات أو سياسيين - في بغداد" ريثما تتم مراجعة تدابير الأمان.

وفي عام 2022 أعلن العراق، وهو بلد محافظ لدرجة كبيرة، عزمه على حجب المواقع الإباحية عبر شبكة الإنترنت، إلا أن المنع شمل على ما يبدو منصات محددة إذ إن منصات أخرى لا تزال متاحة.



ومنذ 2022، تلاحق السلطات العراقية، مدعومة بأحزاب موالية لإيران، بعضا من صانعي المحتوى على "يوتيوب" و"تيك توك" بتهمة المشاركة بـ"محتوى فاسد" يتعارض مع "الأخلاق والتقاليد".

وواجه بعض هؤلاء عقوبة السجن، ومن بينهم شابة نشرت مقاطع فيديو وهي ترقص على موسيقى "البوب".


ads