السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

جديد نتيجة تظلمات الثانوية العامة ومسابقة الـ 30 ألف معلم

الثلاثاء 22/أغسطس/2023 - 11:20 ص
هير نيوز

ينتظر عدد كبير من الطلاب نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2023.
المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، شادي زلطة، كان قد أعلن أن الوزارة لم تصدر بيانًا رسميًا بموعد إعلان نتيجة تظلمات الثانوية العامة حتى الآن.

وأشار إلى أن الوزارة تعمل على تجهيز كل الردود على الطلاب الذين تقدموا بتظلمات.
المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم قال خلال اتصال هاتفي مع برنامج "مصر جديدة" الذي تقدمه الإعلامية إنجي أنور على قناة "e t c" إنه لا ينفي صدور نتيجة التظلمات الثلاثاء 22 أغسطس، وإن النتيجة ستظهر الثلاثاء أو الأربعاء 23 أغسطس، وفقًا لانتهاء الوزارة من أعمالها.

نتيجة تظلمات الثانوية العامة

كما أكد حرص الوزارة في كل خطوة تتخذها بشكل سريع، معلنا أن الكنترول تواصل بالفعل مع كل الطلاب الذين تقدموا بتظلمات، والمستحقين لدرجات أو تعديل الخطوات، وأبلغهم بنتيجة التظلم.
وعن نتائج المسابقة الخاصة بتعيين 30 ألف معلم، ذكر أن تلك المسابقة تأتي في إطار تعيين 150 ألف معلم، على مدار 5 سنوات، مؤكدًا أن الوزارة اتخذت خطوات كبيرة جدًا في هذا الملف.

مسابقة تعيين 30 ألف معلم

 وأشار إلى أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، وجه بسرعة تسكين المعلمين في مختلف المحافظات لسد العجز بناء على التقارير الواردة، بمجرد الإعلان الرسمي عن النتيجة.
كما أكد أن الوزير الدكتور رضا حجازي، أعلن عددا من الإجراءات لتخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور والطلبة، كاشفا عن تلك الإجراءات، وهو مرتبط بتحميل المواد التعليمية والتدريبية على الموقع الإلكتروني للوزارة بشكل مجاني، وأوضح أن المواد التعليمية والتدريبية، تشمل شرحا مفصلا وعميقا للمناهج الدراسية ومتاحة على الموقع بصيغة الـPDF، معلنًا الانتهاء منها خلال أسبوعين على الأكثر.
شادي زلطة اختتم قائلا: إن وزير التربية والتعليم حريص كل الحرص على تفعيل مجموعات الدعم المدرسي، في مختلف المحافظات بهدف تحسين مستوى الطلاب، معلنا أن الدكتور رضا حجازي وجه على تعظيم دورها وتفعيلها بشكل أكبر، وتجهيز أكبر عدد من القاعات للطلاب بأسعار مناسبة حتى لا تثقل على أولياء الأمور.

ads