الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

القومي للمرأة يواصل طرق الأبواب في الإسكندرية بحملة بلدي أمانة

الأربعاء 23/أغسطس/2023 - 10:43 ص
المجلس القومي للمرأة
المجلس القومي للمرأة

يواصل المجلس القومي للمرأة بمحافظة الإسكندرية الحملة الثالثة ضمن فعاليات الحملة الممتدة لطرق الأبواب تحت عنوان "بلدي أمانة".

يأتي ذلك تحت إشراف الدكتورة ماجدة الشاذلي مقررة الفرع والتي استهدفت عددا من السيدات والرجال والأطفال، وذلك بقرى بهيج ومديني برج العرب والغربانيات والتكامل والمركزية وأبو زهرة بمركز ومدينة برج العرب.

وذلك ضمن قرى مبادرة "حياة كريمة" ومشروع تنمية الأسرة المصرية، بالإضافة إلى مناطق وشياخات حي غرب من خارج المبادرة وذلك بعدد 4250 زيارة.

حملة بلدي أمانة

الحملة تستهدف تعزيز النظرة الإيجابية للمستقبل، وشرح دور المشروعات القومية الكبرى في تحقيق التنمية المنشودة لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنات والمواطنين، ورفع الوعي بالتحديات التي يواجهها المجتمع خاصة في ظل الأزمات العالمية.
 وذلك بمشاركة رائدات المجلس وميسرات مجموعات الادخار والإقراض الرقمي ومجموعة من الشباب المتطوعين بصحبة أعضاء فرع المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية، علاوة على مشاركة القيادات الدينية من الواعظات والراهبات عضوات مبادرة سفيرات المحبة والسلام.

جدير بالذكر أن المرحلة الجديدة من الحملة الممتدة لطرق الأبواب "بلدي أمانة" بدأت في ١ أغسطس ٢٠٢٣، وتستمر على مدار شهرين، وسوف يتم تنفيذها بعدد من قري محافظات مبادرة حياة كريمة ومبادرة تنمية الأسرة المصرية وعدد من القرى المختارة من خارج المبادرة.

ختان الإناث

يشار إلى أنه في إطار جهود اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث برئاسة مشتركة بين المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للطفولة والأمومة لرفع الوعي بهذه القضية، وبالتعاون مع UNFPA Egypt  صندوق الأمم المتحدة للسكان مصر، انطلقت بمحافظة قنا فعاليات ورش العمل التي استهدفت عدد من القيادات الدينية الأئمة التابعين لوزارة الأوقاف والقساوسة من الكنيسة المصرية الأرثوذكسية.

وفي إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، والمبادرة الرئاسية حياة كريمة ، وضمن مشروع مجموعات الإدخار والإقراض الرقمي، نظم المجلس ندوة عن الشمول المالي بمحافظة البحيرة، بحضور إنجى اليماني المديرة الوطنية لبرنامج الشمول المالي، وأحمد غريب عن مشروع مجموعات الادخار والإقراض الرقمي المقام بالمحافظة، وممثلين عن البنك التجاري الدولي والبنك المركزي المصري، وعدد من السيدات من قرى مركز دمنهور بمحافظة البحيرة.

ads