الإثنين 27 مايو 2024 الموافق 19 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سيدة تتبرع بالرحم لشقيقتها لتحقيق حلمها في الإنجاب «عملية جراحية لمدة 17 ساعة»

الأربعاء 23/أغسطس/2023 - 11:37 م
تبرع بالرحم
تبرع بالرحم

أجريت أول عملية لزراعة الرحم في بريطانيا، والتي حقق نجاحا كبيرا وتسببت في حالة شديدة من الجدل، خاصة وأن تلك العملية تخفي ورائها قصة إنسانية من الحب وإنكار الذات بين شقيقتين.

 

بريطانية تتبرع بالرحم لأختها

وتبرعت أم يبلغ عمرها 40 عامًا، برحمها إلى أختها الصغرى، التي لم تنجب أطفالا، وذلك في حدث علمي وطبي ضخم بعد عملية جراحية معقدة استمرت حوالي 17 ساعة، الأمر الذي أعطى الآلاف من النساء العقيمات الأمل في الإنجاب، حسبما ذكرت قناة العربية.

وقدمت المتبرعة البالغة من العمر 40 عامًا، والتي لديها بالفعل طفلان، هدية مثلت قيمة نكران الذات إلى أختها الصغرى التي ظلت تبحث عن أمل تكوين أسرة مع زوجها، ولكنها مولودة من الأساس بدون رحم، في حالة طبية نادرة.

 

فريقين من الجراحين 

وقالت صحيفة ديلى ميل البريطانية، إن من أجرى الجراحة المعقدة لإزالة الرحم من الشقيقة المتبرعة وزرعه في أختها فريقين، وثمانية جراحين عملوا بدقة وجهد كبيرين في غرف العمليات المجاورة.

 

عملية جراحية لمدة 17 ساعة

كما استغرقت تلك العملية الجراحية الكبيرة والمعقدة، أكثر من 17 ساعة في المجمل، حيث استمرت فترة زمنية أطول من المخطط لها، ولكنها بشكل عام سارت بشكل جيد، وأصبح الرحم المزروع "يعمل بكامل طاقته"، حسب الجراحين المشاركين في العملية.

وبدت السيدة البالغة من العمر 34 عامًا، والتي تم زرع الرحم لديها، في قمة السعادة بعد نجاح العملية، وظهر عليها الحماس الشديد لتكوين أسرة مع زوجها، وقالت للأطباء: "أريد أن أنجب العديد من الأطفال".

 

بدون رحم مع مبيضين

 وعلى الرغم من أن الشقيقة الصغرى ولدت بدون رحم، إلا أنها تمتلك مبيضين وأنتجت بيضها الخاص الذي تم الحصول عليه وتخصيبه سابقًا باستخدام التلقيح الاصطناعي، ومن المتوقع الآن أن يتم زرع أحد أجنتها الخمسة التي تم تجميدها في المخزن في الخريف المقبل في عيادة الخصوبة في لندن.
 «بفارغ الصبر» حكاية صورة تدعو البنات لاستئصال الرحم تثير غضب السوشيال ميديا
 الإفتاء: استئجار الأرحام حرام قولاً واحدًا.. إلا في حالة «الضرة»

ads
ads