الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

قائمة بالمشروبات الممنوعة أثناء الحمل «رقم 4 مفاجأة»

الأربعاء 23/أغسطس/2023 - 11:53 م
مشروبات ممنوعة أثناء
مشروبات ممنوعة أثناء الحمل

مرحلة الحمل من أصعب المراحل التي تمر على أي امرأة فهي تحمل بداخلها إنسان قادم للحياة، وتم هي المسؤولة عنه والحفاظ عليه، ويمكن أن يؤثر أي شيء تتناوله الحامل على صحة الجنين ولذلك يجب أن تبتعد عن بعض الأطعمة والمشروبات التي يمكن أن تؤثر على الجنين.

قائمة بالمشروبات الممنوعة على الحامل

وأشار موقع "Healthline" البريطاني، إلى بعض المشروبات التي يجب أن تمتنع عنها المرأة الحامل حتى لا تؤثر على صحة الجنين ومنها:



1- القهوة

تتصدر القهوة قائمة الممنوعات من المشروبات المتاحة للمرأة الحامل، حيث أن الإفراط فيها يضر بصحة الحامل والجنين، خاصة لاحتوائها على نسبة عالية من الكافيين، حيث كشفت الأبحاث عن وجود علاقة بين استهلاك كمية كبيرة من الكافيين وارتفاع خطر الإجهاض أو ولادة طفل وزنه ضعيف. 


2- الكحوليات

من المعروف أن تناول الكحوليات مصر للصحة بشكل عام ولكن إذا تناول الحامل المشروبات الكحولية، هناك احتمال أن تلد طفلًا يعاني من إعاقات جسدية وسلوكية مدى الحياة، لذلك لا بد من الابتعاد عنها نهائيًا، فهي من أبرز الممنوعات على الحامل.



3- العصائر المعلبة

تحتوي العصائر المعلبة و الأنواع غير المبسترة على بكتيريا خطيرة تدعى "الإشريكية القولونية"، بالإضافة إلى الكثير من السكريات التي تؤثر بشكل كبير على صحة الحامل وتسبب زيادة الوزن وذلك يجب الابتعاد عنها في الحمل.

4- مشروبات الطاقة

من المعروف أن مشروبات الطاقة ليست لكل الأشخاص أو الاعمار، كما أن مشروبات الطاقة تسبب خطرًا كبيرًا على الحامل، لأنها تهدد بتسمم الحمل، نتيجة لاحتوائها على مستويات مرتفعة من الكافيين، وهو ما يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم وزيادة ضربات القلب.



ads
ads