الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

السعودية تبدأ تدريب 1000 مواطن على التقنيات الرقمية

الخميس 24/أغسطس/2023 - 10:43 ص
هير نيوز

بدأت وزارة الصناعة والثروة المعدنية السعودية تدريب 1000 مواطن ومواطنة وتزودهم بالمهارات اللازمة لمواكبة التغيرات المتسارعة في عالم الأعمال والتقنيات الرقمية، وذلك ضمن مبادرة «مهارات العمل العصرية» التي أطلقتها الوزارة بالتعاون مع شركة بيبسيكو.

وبحسب صحيفة الوطن السعودية، أوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصناعة والثروة المعدنية جراح بن محمد الجراح، أن مبادرة «مهارات العمل العصرية» تُمثل إحدى مبادرات «المستقبل سعودي»، التي أطلقتها الوزارة وشركة بيبسيكو لدعم مسيرة التقدم والنمو في المملكة وفق رؤية السعودية 2030، وتوفير العديد من الفرص التدريبية والتعليمية المهمة للمواطنين والمواطنات، وتمكينهم من الأدوات والمهارات التي تهيئهم لوظائف المستقبل وتضمن لهم بناء مسيرة مهنية ناجحة.



يشار إلى أنّ مبادرة «المستقبل سعودي» أطلقت عام 2021 وقد حددت إطار عمل يكون مشتركًا لدعم المشاريع الصناعية الصغيرة والمتوسطة، وتمكين المرأة، وتطوير المهارات الفنية والمهنية لدى الشباب المهتمين بالعمل في القطاع الصناعي، والإسهام في تدريب أكثر من 12 ألف سعودي، وتمكين أكثر من ألفي امرأة من العمل في القطاع الصناعي.

إنشاء 15 مصنعا للتقنيات الحديثة


يذكر أنه في خطوة جديدة ضمن تعزيز قدرتها في إنترنت الأشياء والتقنيات الحديثة أعلنت المملكة العربية السعودية عن عزمها إنشاء 15 مصنعا للتقنيات الحديثة ومستشعرات إنترنت الأشياء، وزيادة صادرات منتجات التقنية المتقدمة بنحو 6 أضعاف، وذلك في إطار الإستراتيجية السعودية للصناعة التي تستهدف القفز بأعداد المصانع في المملكة بحلول عام 2035 إلى 36 ألف مصنع.

وتهدف السعودية إلى أن تصبح دولة رائدة في تطبيق وتطوير تقنيات وخدمات إنترنت الأشياء، في ظل توجهها لتسريع التحول الرقمي في القطاع الصناعي الذي يشهد تسارعا عالميا في التحول من المصانع التقليدية إلى المصانع الآلية المعتمدة على الروبوتات والذكاء الاصطناعي.

كما يأتي ذلك في ظل سعي الرياض لدعم الجهود الرامية لتمكين التحول الرقمي وتطوير القطاع الصناعي في المملكة، وتحقيق الاستفادة القصوى من كافة الإمكانيات الرقمية الموجودة وتسخيرها لخدمة القطاع الصناعي والنهوض به.

الإعلان عن إنشاء 15 مصنعا جاء على لسان أسامة الزامل نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودية قبل أيام خلال مشاركته في جلسة حوارية في المؤتمر والمعرض الهندسي الدولي الثالث.

وقال الزامل إن الإستراتيجية الوطنية للصناعة تستهدف إنتاج 800 ألف طن من الكيميائيات المتخصصة، وإنشاء 15 مصنعا للتقنيات الحديثة ومستشعرات إنترنت الأشياء، وزيادة صادرات منتجات التقنية المتقدمة بنحو 6 أضعاف.

اقرأ أيضا..


ads
ads