الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ليلى عز العرب في إطلالة فرعونية مميزة بافتتاح مهرجان القاهرة للدراما (صور)

الخميس 24/أغسطس/2023 - 11:51 م
ليلى عز العرب
ليلى عز العرب

ظهرت الفنانة ليلى عز العرب، بإطلالة فرعونية مميزة أثارت إعجاب الجميع، في حفل الدورة الثانية من مهرجان القاهرة للدراما بمدينة العلمين الجديدة، تحت عنوان 60 سنة دراما، وذلك بمناسبة مرور 60 سنة على أول عمل درامي مصري، حيث يشارك في الحفل العديد من نجوم الفن في الوطن العربي.



مهرجان القاهرة للدراما

وعقد القائمون على مهرجان القاهرة للدراما مؤتمرا صحفيا قبل أسبوع للإعلان عن تفاصيل الدورة الجديدة في مدينة العلمين الجديدة، في حضور الدكتور يحيى الفخراني رئيس المهرجان، والفنانة إلهام شاهين عصور لجنة التحكيم، والدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، ومجموعة من الفنانين وأعضاء مجلس إدارة النقابة، بينهم: نجلاء بدر، أحمد سلامة، أيمن عزب، أشرف طلبة، عزوز عادل.

ويتنافس على جوائز المهرجان عدد كبير من نجوم الفن، في فئات مختلفة، بينها أفضل ممثلة دور أول وثان، أفضل ممثل دور أول وثان، أفضل وجه صاعد، أفضل إخراج، أفضل مؤلف، وأفضل مسلسل.



فعاليات جديدة في مهرجان القاهرة للدراما

كما شهد المهرجان الكثير من الفعاليات والتجديدات المختلفة تماما عن الدورة الأولى مما جعله يحظى باهتمام بالغ من قبل الجميع .

ويضم المهرجان لجنة تحكيم من كبار المخرجين والفنانين أبرزهم الفنانة إلهام شاهين والفنان كريم عبد العزيز والمخرج جمال عبد الحميد والناقد طارق الشناوي والكاتب عبد الرحيم كمال.


جوائز مهرجان القاهرة للدراما

ونضمن التجديدات التي عقدها المهرجان هذا العام هو استحداث جوائز باسم الجمهور وقد تطرق الدكتور أشرف ذكي للحديث عن سبب استحداث تلك الجائزة وأشار إلى أن الجمهور له نظرة مختلفة عن لجنة التحكيم وأن هناك أعمال تنجح جماهيريا.

وتضم جوائز مهرجان القاهرة للدراما جائزة أفضل مخرج، أفضل ممثل، أفضل ممثلة، أفضل مسلسل كوميدي، أفضل مخرج، أفضل ممثل صاعد، أفضل ممثلة صاعدة، أفضل مؤلف، أفضل تصوير، أفضل ديكور، أفضل موسيقى تصويرية، أفضل تتر.

ads