الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الأدعية النبوية الجامعة للحماية من العين والحسد «تحصين للنفس والأهل والأبناء»

الجمعة 25/أغسطس/2023 - 12:55 م
أدعية الحماية من
أدعية الحماية من العين والحسد

أدعية التحصين من العين والحسد، العين حق، والحسد مذكور في القرآن الكريم، وعلينا جميعا أن نحصن أنفسنا وأولادنا وأهلنا منه، لأن الحسد مرض قلبي يصيب الإنسان، فيحقد على غيره ويتمنى زوال نعمته، وعلمنا الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم أدعية عدة للوقاية من العين والحسد، وفي يوم الجمعة، نقدم من خلال  السطور التالية، أدعية التحصين من العين والحسد الواردة في السنة النبوية المطهرة، وأدعية متنوعة ومأثورة للوقاية من العين والحسد.



أدعية جامعة للتحصين من العين والحسد من السنة النبوية

أن يقول ثلاثًا: (أعوذُ بِكلِماتِ اللهِ التَّامَّاتِ من شَرِّ ما خلق).
أن يقول ثلاثًا: (بسمِ اللهِ الذي لا يضرُّ مع اسمِه شيءٌ في الأرضِ ولا في السماءِ وهو السميعُ العليمُ).
(أعيذُكُما بِكلماتِ اللَّهِ التَّامَّةِ، مِن كلِّ شيطانٍ وَهامَّةٍ ومن كلِّ عينٍ لامَّةٍ).
(أعوذُ باللهِ وقدرتِه مِن شرِّ ما أجِدُ وأُحاذِرُ سبعَ مرَّاتٍ).
(أعوذُ بكلماتِ اللهِ التاماتِ التي لا يُجاوزُهنَّ برٌّ ولا فاجرٌ من شرِّ ما خلق وذرأَ وبرأَ ومن شرِّ ما ينزلُ من السماءِ ومن شرِّ ما يعرجُ فيها ومن شرِّ ما ذرأ في  الأرض ومن شرِّ ما يخرجُ منها ومن شرِّ فتَنِ الليلِ والنهارِ ومن شرِّ كلِّ طارقٍ إلا طارقًا يطرقُ بخيرٍ يا رحمنُ).
(أعوذُ باللَّهِ السَّميعِ العَليمِ مِنَ الشَّيطانِ الرَّجيمِ مِن هَمزِهِ، ونَفخِهِ ونَفثِهِ).
(بسْمِ اللَّهِ، تُرْبَةُ أرْضِنَا، برِيقَةِ بَعْضِنَا، يُشْفَى سَقِيمُنَا، بإذْنِ رَبِّنَا).
(اللَّهمَّ عالمَ الغيبِ والشَّهادةِ فاطرَ السَّماواتِ والأرضِ، ربَّ كلِّ شيءٍ ومليكَهُ، أشهَدُ أن لا إلَهَ إلَّا أنتَ، أعوذُ بِكَ من شرِّ نفسي، وشرِّ الشَّيطانِ وشِركِهِ وفي رواية: وأن أقترِفَ علَى نَفسي سوءً أو أجُرَّهُ إلى مسلِمٍ).
(أذْهِبِ البأسَ، رَبَّ الناسِ، واشفِ أنت الشافي، لا شِفاءَ إلَّا شِفاؤُك، شِفاءً لا يُغادِرُ سَقَمًا).


أدعية مأثورة للوقاية من العين والحسد

"بسم الله أرقي نفسي من كل شيء يؤذيني، ومن شر كل نفس أو عين حاسد، بسم الله أرقي نفسي، الله يشفيني، ما شاء الله كان، وما لم يشأ لم يكن، ولا حول ولا قوة إلّا بالله، أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيني ويشفي مرضى المسلمين".
"اللهم يا واسع العطاء يا منزل الشفاء يا رافع البلاء يا مجيب الدعاء، أنزل رحمة من رحمتك، وشفاءً من شفائك، على كل مرض وسقم وبلاء، يا حي يا قيوم يا بديع السماوات والأرض يا ذا الجلال والإكرام برحمتك نستغيث".
"اللهم أبطل تأثير العين والحسد، اللهم أخرج كل عين لامّة، اللهم أخرج كل العيون اللامّة، اللهم أخرج كل عين قوية، اللهم أخرج كل عين قديمة".
"أعوذ بالله العلي العظيم من غضبه وعقابه وشر عباده، ومن شر إبليس وجنده، ومن شر شياطين الإنس والجن، ومن شر كل معلن ومسر، ومن شر ما يظهر بالليل ويكمن بالنهار، ومن شر ما يظهر بالنهار ويكمن بالليل، ومن شر ما ينزل من السماء ومن شر ما يعرج فيها".
"أعوذ بالله العلي العظيم من شر ما ذرأ في الأرض، ومن شر ما يخرج منها، ومن شر كل ذي شر لا أطيق شره، ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها، ومن شر الأشرار وشر الأخطار وشر الأمراض".
"اللهم إني أعوذ بك من كل أذى ومن كل شر ومن كل سوء ومن كل عين ومن كل حاسد ومن كل ساحر، اللهم احفظني بحفظك واجعلني من الآمنين المطمئنين الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون، وأمّنا من الفزع الأكبر".
اللهم استجب وتقبل. 
اقرأ أيضا..


ads