الثلاثاء 16 يوليه 2024 الموافق 10 محرم 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 أمراض تصيب الأطفال في الصيف أخطرها التهاب السحايا

الجمعة 25/أغسطس/2023 - 08:23 م
الأمراض التي تصيب
الأمراض التي تصيب الأطفال في الصيف

تعتقد كثير من الأمهات أن سبب تدهور صحة أبنائها بسبب برودة الجو خلال فصل الشتاء ومع انتهاءه فإن الهم قد زال وأن صحة طفلها ستعود كما كانت، إلا أن هناك العديد من الأمراض الصيفية التي تهدد أطفالنا.

ترصد هير نيوز 4 أمراض صيفية تهدد أطفالنا خلال فترات الصيف وفقا لما ذكره موقع"Very well health"

الأمراض الصيفية التي تصيب الأطفال


الأنفلونزا

يعد الجلوس لفترات طويلة في غرف مكيفة أو الجلوس في مواجه المروحة من أهم الأسباب للإصابة بالأنفلونزا في فصل الصيف مما يؤدي إلى ظهور العديد من الأعراض مثل (ارتفاع درجات الحرارة- الرشح- الكحة- العطس- الصداع- ألم في الأطراف). ولذا ينصح بعدم الجلوس لفترات طويلة في غرف مكيفة، وفي حالة إصابة الطفل بالأنفلونزا ينصح بالتعامل الجدي وعدم تركه بدون علاج حتى لا تؤدي إلى حدوث مضاعفات كالالتهاب الرئوي.

التسمم الغذائي

مع الارتفاع الشديد في درجات الحرارة تتعرض معظم الأطعمة للتلف وفي حال تناولها الأطفال يؤدي إلى إصابتهم بالتسمم وتتمثل أعراضه كالتالي (الإسهال المائي والدموي- القيء- الغثيان) وفي حال ظهور هذه الأعراض لابد من نقله للمستشفى فورا.

لذلك يجب على الأم أن تحتفظ بجميع الأطعمة في الثلاجة بحيث تكون صالحة للأكل ولا تتعرص للتلف، مع تعويد الطفل على عدم تناول الأطعمة من الشارع ومن الباعة الجائلين حتى لا يصابوا بالتسمم الغذائي.


لدغات البعوض والنمل

ينتشر البعوض بشكل كبير خلال فترات الصيف، مما يشكل خطرا على الأطفال نظرا لان لدغته قد تؤدي إلى الإصابة بالعديد من الأمراض مثل حمي الضنك والتهاب الدماغ، وقد تؤدي إلى الإصابة بحساسية الجلد وظهور بقع حمراء.

التهاب السحايا

يعد التهابا السحايا من أخطر الأمراض التي تصيب الأطفال فهي "عدوى مميته" وتنتقل في الغالب من الماء الملوث أو استخدام أدوات شخصية لشخص آخر مصاب، لذلك يجب على الأم الاهتمام بالنظافة الشخصية لأولادها وعدم الذهاب للشواطئ الملوثة والمزدحمة.






ads