الأحد 26 مايو 2024 الموافق 18 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طبيب يحذر من موجة الحر وتناول الماء المثلج: يسبب اختلال كهرباء القلب

الثلاثاء 18/يوليه/2023 - 11:31 م
اضرار تناول الماء
اضرار تناول الماء المثلج



حذر طبيب أمراض القلب، الدكتور جمال شعبان، من موجة الطقس الحار التي تمر بها الجمهورية خلال الفترة الحالية، مشيراً الى اهمية اتخاذ الإجراءات الوقائية من مضاعفات الطقس الحار.

وقال الدكتور جمال شعبان، في منشور على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": «موجة حر رهيبة تجنبوا التعرض للشمس المباشرة إلا بغطاء الرأس واشربوا ماء كثيرا ( وجعلنا من الماء كل شئ حي) ماتزعلوش».



أضرار الماء المثلج

وحذر الدكتور جمال شعبان، من تناول الماء المثلج، وقال: «ممنوع الماء المثلج والمشروبات المثلجة خاصة للأطفال والشباب بعد التمارين الرياضية والجسم ساخن أو بعد العودة من مكان حار لأنها تقلل مناعة الزور وتمنح فرصة للفيروسات كما تنشط أيضا العصب الحائر وتتسبب في اختلال كهرباء القلب ماتزعلوش».

ويعتبر تناول الماء البارد من اكثر ما يصيب الأشخاص لبمشاكل صحية مثل الصداع النصفي، حيث يصاب الأشخاص الذين لا يعانون من الصداع النصفي بهذا العرض المؤلم نتيجة الماء البارد والمثلج.

كما يسبب الماء المثلج مشاكل في عملية الهضم، حيث يقلل الماء البارد من عملية الهضم، فضلا عن تسببه في الشعور بآلام في المعدة ويصيبك بالإسهال أيضا.

كما يؤدي تناول الماء البارد أو المثلج لتفاقم بعض المشكلات الصحية وازدياد أعراضها حدة وسوءًا، مثل التهاب المريء، فهي حالة نادرة قد تصيب المريء مسببة صعوبة بلع الطعام والشراب، وينصح المصابون بها بتجنب شرب الماء البارد، فالماء البارد قد يزيد أعراض هذه الحالة سوءًا.







ads
ads