الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أفضل أنواع بدائل السكر للرجيم «أبرزها الشيريتول والستيفيا»

الإثنين 28/أغسطس/2023 - 03:35 ص
بدائل السكر
بدائل السكر

تعتبر بدائل السكر خيارًا مهمًا لأولئك الذين يرغبون في الحفاظ على نمط حياة صحي والتخلص من السكر الزائد في نظامهم الغذائي. فالسكر الزائد يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن وزيادة خطر الإصابة بأمراض مزمنة مثل السكري وأمراض القلب. ومع ذلك، يمكن لبدائل السكر أن تكون بديلاً صحيًا ولذيذًا للسكر التقليدي.

أنواع بدائل السكر

تتوفر العديد من بدائل السكر في السوق اليوم، ولكن هناك بعض الأنواع التي تعتبر الأفضل للرجيم. ومن بين هذه الأنواع:

الستيفيا

 تعتبر الستيفيا بديلاً رائعًا للسكر، حيث تأتي من نبات الستيفيا الذي يحتوي على مركبات حلوة طبيعية. وتعتبر الستيفيا خيارًا ممتازًا لأولئك الذين يعانون من مرض السكري، حيث لا تؤثر على مستوى السكر في الدم. كما أنها تحتوي على سعرات حرارية منخفضة جدًا، مما يجعلها مناسبة للرجيم.


العسل

يُعتبر العسل بديلا طبيعيًا للسكر، وهو يحتوي على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن. كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعزز صحة الجهاز المناعي. ومع ذلك، يجب استخدام العسل بحذر في الرجيم، حيث يحتوي على سعرات حرارية أعلى من السكر التقليدي.


الشيريتول

 يُعتبر الشيريتول بديلاً شائعًا للسكر، حيث يحتوي على نصف سعرات السكر التقليدي. وهو لا يؤثر على مستوى السكر في الدم ولا يسبب تسوس الأسنان. ومع ذلك، يجب تجنب استهلاك كميات كبيرة من الشيريتول، حيث يمكن أن يسبب آثارًا جانبية مثل الغازات والإسهال.

العصير الطبيعي

 يُعتبر العصير الطبيعي بديلاً صحيًا للمشروبات الغازية والعصائر المحلاة بالسكر. ويمكن تحضير العصير الطبيعي في المنزل باستخدام الفواكه الطازجة وخلاط العصير. ويمكن تناول العصير الطبيعي بدون إضافة سكر إضافي، حيث يكون طعمه طبيعيًا حلوًا بالفعل.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام بعض التوابل الطبيعية مثل القرفة والفانيليا لإضافة نكهة حلوة للأطعمة والمشروبات دون الحاجة إلى استخدام السكر.

ويمكن لبدائل السكر أن تكون خيارًا صحيًا ولذيذًا للرجيم. ومن بين الأنواع الأفضل للرجيم تشمل الستيفيا والعسل والشيريتول والعصير الطبيعي. يجب استخدام هذه البدائل بحذر وبشكل معتدل للحفاظ على نمط حياة صحي ومتوازن.

ads