الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 نصائح ضرورية للاعتناء بطفلك الرضيع في فصل الصيف «تجنبي الخروج»

السبت 26/أغسطس/2023 - 11:51 م
الاعتناء بطفلك في
الاعتناء بطفلك في الصيف

يحتاج الأطفال الرضع لعناية خاصة في فصل الصيف حتى لا تؤثر عليهم درجات الحرارة المرتفعة، ولذلك يجب على الأمهات أن تتبع بعض الخطوات في التعامل مع الطفل الرضيع في فصل الصيف حتى تحافظ عليه وتضمن حمايته من الحرارة المرتفعة، وإليك أهم خطوات العناية بالرضع في فصل الصيف..


خطوات العناية بالرضع في فصل الصيف

 نظام غذائي صحي

الطعام الصحي أهم ما يمكن تقديمه للأطفال الرضع عند بلوغ عام، فيجب عليك تقديم الفواكه والخضروات لطفلك لمنح جسمه الترطيب اللازم واحتياجه من الماء، حيث يعمل ذلك على الوقاية من جفاف فصل الصيف.



تقديم المياه

يجب عليك الحفاظ على برودة الطفل في الصيف من خلال تقديم المياه بكثرة، ولكن مع التأكد من الحصول على مياه صحية سواء معدنية أو مياه الصنبور بعد غليها.

 الوقاية من الطفح الجلدي

يجب أن تحمي طفلك من الطفح الجلدي في فصل الصيف الذي يظهر بسبب الحرارة وهو شائع جدًا بين الأطفال في الصيف، لذا يوصي الخبراء باستخدام بودرة التلك للحفاظ على برودة طفلك مع ارتداء ملابس قطنية مريحة.



 تجنب خروج الطفل

تكون أشعة الشمس شديدة الحرارة بين الساعة 10 صباحًا و2 ظهرًا، لذا من الأفضل تجنب الخروج مع طفلك الصغير خلال هذا الوقت، لأن بشرة الرضيع شديدة الحساسية لأشعة الشمس، ويمكن أن تصاب بالتهابات أو حروق.

وإذا خرج الطفل يجب أن يكون مغطى جيدًا، مع ضرورة ارتداء ملابس فاتحة اللون، وارتداء ملابس خفيفة قطنية.

 إبعاد الحشرات عن الطفل

تكثر الحشرات وتنتشر في فصل الصيف ويحتاج الأطفال إلى حماية من الحشرات، لذا يمكن استخدام بخاخ الحشرات، لأنه يسهم في وقاية الأطفال من الحساسية أو الأمراض المنقولة عبر الحشرات، فضلًا عن استخدام مكيفات الهواء.




ads
ads