الثلاثاء 28 مايو 2024 الموافق 20 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 أطعمة لا يجب تناولها على معدة فارغة

الأحد 27/أغسطس/2023 - 09:23 ص
اضطرابات المعدة
اضطرابات المعدة

لا يبالي عدد كبير من الأشخاص بتناول بعض الأطعمة على معدة فارغة، مما يسبب لهم العديد من المشاكل الصحية التي قد تحتاح لوقت طويل للعلاج بعد ذلك.

هناك ممارسات غذائية صحية تلعب دوراً رئيسياً في مد جسم الإنسان بعناصر الطاقة الضرورية التي يحتاجها يومياً للقيام بوظائفه بشكل سليم.

ويجب لتحقيق أقصى استفادة من الطعام الذي نتناوله، معرفة أن الممارسات الصحية، لا تتعلق فقط بتناول الطعام المفيد والمغذي، بل أيضاً في اختيار التوقيت المناسب لتناول هذه الأطعمة.

مخاطر تناول هذه الأطعمة على معدة فارغة

هناك خطأ يقع فيه الكثيرون، هو أنهم يبدؤون نهارهم بتناول أنواع محددة من الأطعمة المفيدة، دون إدراكهم أن تناولها على معدة فارغة قد يتسبب لهم باضطرابات.
الدكتور يفغيني أرزاماستسيف، خبير التغذية الروسي، كان قد أشار إلى أنه من الخطأ تناول الفطر والمكسرات والأطعمة المحتوية على بهارات وتوابل حارة والعصائر الطازجة والكحول على معدة فارغة.

وقال في تصريحات له: على الشخص الجائع الامتناع عن تناول الأطعمة الثقيلة كالفطريات والمكسرات واللحم المجفف المشبع بالبهارات والتوابل الحادة على معدة فارغة لأنها تؤثر سلبا في الغشاء المخاطي للمعدة وتهيجه.

تسبب اضطرابات المعدة

وبحسب شبكة «روسيا اليوم» فقد علل ذلك بأنها منتجات عدوانية جدا يؤدي تناولها على معدة فارغة إلى مشكلات في الغشاء الخاطي للمعدة، ولاحقا إلى الإصابة بالتهاب في المعدة.

وأضاف أنه من حيث المبدأ لا ينصح بتناول الأطعمة المقلية والدهنية والحلويات ليس فقط على معدة فارغة، لأن هذه الأطعمة تلحق الضرر بكامل الجسم.
كما شدد قائلا: قد يتناول الشخص على معدة فارغة ما طاب له من حلويات، لكن مشكلة زيادة الوزن، حتى ولو لم يكن يعاني منها، ستظهر حتما.

ads
ads