الإثنين 26 فبراير 2024 الموافق 16 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

8 أطعمة ينصح بتناولها في الأيام الحارة

الجمعة 25/أغسطس/2023 - 06:27 م
أطعمة تساعد على خفض
أطعمة تساعد على خفض درجة حرارة الجسم في الأيام الحارة

غالبا ما نشعر خلال الأيام الحارة بالكسل والخمول وفقدان الطاقة ونميل دائما إلى الاسترخاء والنوم، ولعل هذا يرجع إلى فقدان الجسم لكمية كبيرة من السوائل الموجودة في الجسم خلال الأيام الحارة، ولعل تناول هذه الأطعمة يمكن أن تساعد في خفض درجة حرارة الجسم خلال الأيام الحارة ونرصدها فيما يلي:

الخيار

يساعد الخيار على إبقاء الجسم رطبا وذلك نظرا لاحتوائه على الماء، كذلك فإن احتواءه على الألياف يساعد على تنظيم حركه الأمعاء وبالتالي يقي من الإصابة بالإمساك وعسر الهضم.

اللبن

يحتوي اللبن على العديد من العناصر الغذائية المهمة لصحة الإنسان، فهو يحتوي على العديد من العناصر المهمة التي تعمل على تبريد الجسم في  درجات الحرارة المرتفعة، فتناول كوب من اللبن البارد أو تناول اللبن الرائب يوميا يعمل على تحسين صحة الجهاز الهضمي وتبريد الجسم.



البطيخ

يحتوي البطيخ على كمية كبيرة من الماء تصل إلى 92% مما يعمل على تعويض الجسم بالماء وبالتالي تبريد الجسم والإحساس بالانتعاش خلال الأيام الحارة.

ماء جوز الهند

يعد شرب ماء جوز الهند من أفضل الطرق التي يمكن اعتمادها لتبريد الجسم في الفترات الحارة، كذلك يمكن استخدامه في ترطيب البشرة مما يعطي إحساس ببرودة الجلد.



النعناع

يمكن أن يستخدم النعناع في العديد من وصفات الطعام والمشروبات لما له من خصائص تبريديه وتعطي إحساس بالانتعاش، حيث يمكن إضافته إلى أنواع السلطات المختلفة، كذلك يمكن إضافته إلى عصير الليمون.

البصل

يعمل البصل على الوقاية من ضربات الشمس وكذلك يعمل على تبريد الجسم وذلك نظرا لاحتوائه على مادة الكيرسيتين، والتي تعمل كمضاد للأكسدة، ويمكن تناوله بإضافته مع السلطات أو وضع قليل من الليمون والزيت والملح عليه ثم تناوله.

الكرفس

يحتوي الكرفس على نسبة تصل إلى 95% من الماء، مما يجعله طعاما مناسبا لتبريد الجسم خلال الأيام شديدة الحرارة.


الموز

تتعد فوائد الموز بالنسبة لجسم الإنسان منها أنه يعمل على انكماش الأنسجة مما يعطي الفرصة لامتصاص كمية كبيرة من الماء، بالإضافة غلى أن له خصائص تبريديه كثيرة.



ads