الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 وصفات طبيعية تخلصك من تساقط الشعر نهائيا

الأحد 27/أغسطس/2023 - 07:26 م
تساقط الشعر
تساقط الشعر

يعد تساقط الشعر من أكثر الأمور المؤرقة بالنسبة للفتيات، ويحدث تساقط الشعر لعدة أسباب ومن ما يكون وراثيًا أو بسبب تغيرات هرمونية أو حالات طبية أو جزءًا طبيعيًا من أعراض التقدم في العمر، وتبحث النساء عن طرق طبيعية لعلاج تساقط الشعر، نقدم لكِ وصفات طبيعية تخلصك من تساقط الشعر.


زيت الزيتون والعسل

تعد هذه الخلطة من الخلطات المميزة لعلاج تساقط الشعر، كل ما عليكِ فعله خلط كوب من زيت الزيتون ونصف كوب من العسل، وضعيه على شعرك لمدة ساعة، واغسلي شعرك بعد ذلك بالماء الفاتر، لتحصلي على شعر حيوي، كرري الوصفة مرة أسبوعياً لتعمل على تطويل شعرك، وتقليل تساقطه بشكل جيد.

مجموعة زيوت

تمنحك هذه الوصفة نتائج فورية، وتمنع تساقط شعرك بشكل ملحوظ، قومي بخلط كميات متساوية من زيت الخروع، وزيت السدر، وزيت اللوز، وزيت الجرجير، وزيت الزيتون قومي بتدفئة هذه الزيوت قليلاً و ضعيها على شعرك واتركيها لمدة 3ساعات واغسلي شعرك بعد ذلك بالماء الفاتر وجففيه جيدًا، ومن الضروري تكرار هذه العملية بشكل إسبوعي.

عصير البصل

يمكنك استخدام عصير البصل للقضاء على تساقط شعرك، خاصة أن البصل يحتوي مواد تجعله يساعد في نمو الشعر كونه غنيًا بعنصر الكبريت الذي يقع ضمن أهم العناصر لنمو الشعر، قومي بأخذ عصير البصل وضعيه على فروة رأسك لمدة 20 دقيقه ثم استخدمي الشامبو الخاص بكِ و اشطفيه جيدًا بالماء، وكرري هذه الوصفة مرة بشكل إسبوعي وستجدين نتائج مذهلة.


زيت جوز الهند

يعد زيت جوز الهند من أكثر الزيوت التي تعمل على تقوية الشعر ومنعه من التساقط، قومي بتسخين ملعقتين من  زيت جوز الهند ودلكي فروة رأسك جيدًا واتركيه على شعرك طوال الليل أو لمدة لا تقل عن 20 دقيقة ثن أشطفيه بالماء.


ads