الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أعراض حساسية القمح عند الأطفال وهل يمكن الشفاء منها؟

الأحد 24/سبتمبر/2023 - 04:00 م
حساسية الأطفال تجاه
حساسية الأطفال تجاه القمح

تعرف حساسية القمح بأنها حساسية الأطفال تجاه الأطعمة التي يدخل في تحضيرها القمح وتظهر أعراضها من خلال تناول الأطعمة أو استنشاق الدقيق. ولحساسية الأطفال تجاه القمح العديد من الأعراض كذلك يمكن تشخيصها بالعديد من الطرق نرصدها فيما يلي.

حقيقة حساسية الأطفال تجاه القمح

وفقا لما ذكره مركز "ويكسنر" الطبي بجامعة ولاية أوهايو"، فإن حساسية الأطفال تجاه الأطعمة الغذائية المصنوعة من القمح يكون في فترة معينة من العمر وتنتهي هذه الحساسية بمجرد بلوغه 16  عام، ويمثل ذلك 80% من الأطفال
كما أيدت الكلية الأمريكية لأمراض الربو والمناعة، وجهه النظر السابقة حيث قالت أن 56% من الأطفال يتعافون من الحساسية تجاه القمح عندما يبلغوا 12 عام.

أعراض حساسية الطفل تجاه القمح


يجب على الأم أن تراعي حساسية أطفالها تجاه هذه الأطعمة لأنه إذا تناولها قبل 12 عام وعنده حساسية منها فقد تظهر علية الأعراض الآتية" الغثيان- الطفح الجلدي- العطس- الصداع- انسداد وسيلان الأنف- الصداع- القيء- المساك أو الإسهال)

كيفية تشخيص حساسية الأطفال تجاه القمح

يمكن تشخي حساسية الأطفال تجاه القمح من خلال الطرق التالية

فحص الدم

يتم عن طريق إجراء تحليل دم وفحصه للتأكد من هل ينتج الجسم أجسام مضادة في حالة تناول أطعمة مصنوعة من القمح

الوخز بالقمح


يقوم الطبيب المعالج باختبار حساسية الشخص تجاه القمح عن طريق الوخز بكمية ضئيلة جدا من القمح تحت الجلد ومراقبة الطفل لمدة من 12 إلى 15 دقيقة ومراقبة هل تظهر عليه أعراض حساسية القمح أم لا.

تناول طعام مصنوع من القمح

حيث يقوم الطبيب بإعطاء الطفل طعامصنوع من القمح ومطلوب منه تناوله للتأكد من هل عنده حساسية تجاه الأطعمة المصنوعة من القمح أم لا؟

اقرأ أيضا..

هاني الناظر يحذر من الرياح والأتربة وهذه نصيحته لمرضى الحساسية




ads
ads