الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 وصفات طبيعية لتنظيف المشغولات الذهبية والفضية بالمنزل

السبت 23/سبتمبر/2023 - 03:26 م
هير نيوز

تولي المرأة مجوهراتها اهتمامًا بالغًا، لكونها من أثمن الأشياء التي تمتلكها، وتمنحها مظهر أنثوي، ولكن مع مرور الوقت تتراكم الأوساخ على المشغولات الذهبية والفضية.
 وتبحث النساء عن طرق فعالة لتنظيفها مع الحفاظ على رونقها ولمعانها.
 نقدم لكِ طرق فعالة لتنظيف مشغولاتك الذهبية والفضية.

سائل الأطباق

يعد سائل الأطباق من الوصفات السهلة لتنظيف المشغولات الذهبية والفضية بسهولة، كل ما عليكِ فعله وضع القليل من سائل الأطباق مع الماء واستخدام فرشاة أسنان قديمة في تنظيف المشغولات الذهبية والفضية الخاصة بكِ، ثم قومي بشطفها بالماء الدافئ للتخلص من بقايا الصابون، وستحصلين على نتائج مذهلة.

معجون الأسنان

إذا كنتِ ترغبين في استعادة لمعان مشغولاتك الذهبية والفضية يمكنك استخدام معجون الأسنان، قومي باستخدام معجون الأسنان وفرشاة أسنان قديمة وقومي بفرك المشغولات جيدًا، ثم اشطفيها بالماء الدافئ للتخلص من بقايا معجون الأسنان العالقة، وستجدين نتيجة مرضية.

ورق الألومنيوم

يمكنك استخدام هذه الوصفة لتلميع مجوهراتك، احضري وعاء وضعي به القليل من البكينج صودا واغمسي المجوهرات التي ترغبين في تنظيفها بالماء، ثم غلفي الوعاء بورق الألومنيوم واتركي المجوهرات بالخليط لمدة ربع ساعة، ثم جففي مجوهراتك جيدًا وتعد هذه الوصفة هي الأسهل والأسرع في تنظيف المشغولات الذهبية والفضية.

الخل الأبيض

للخل الأبيض فاعلية كبيرة في تنظيف المجوهرات، كل ما عليكِ فعله وضع القليل من الخل الأبيض في وعاء وإضافة القليل من الماء، واتركي القطع التي ترغبين في تنظيفها بالخليط لمدة ربع ساعة، واغسلي القطع جيدًا بالماء الفاتر، ويمكنك استخدام فرشاة أسنان قديمة لتلميع القطع بشكل أعمق.


ads
ads