السبت 15 يونيو 2024 الموافق 09 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طريقة تحضير كيكة الجاتو

الجمعة 15/سبتمبر/2023 - 04:13 م
هير نيوز

كيكة الجاتو هي واحدة من أشهر وألذ أنواع الكيك في العالم. تتميز بقوامها الناعم وطعمها الغني والمميز، وتعتبر كيكة الجاتو خيارًا مثاليًا للمناسبات الخاصة مثل الأعياد والأعراس وحفلات الاحتفال.

وفي التقرير التالي تعرض "هيرنيوز" لكم طريقة تحضير كيكة الجاتو بطريقة مفصلة وسهلة.



مكونات كيكة الجاتو

- 3 أكواب من الدقيق
- 2 ونصف كوب من السكر
- 1 كوب من الزبدة الطرية
- 1 كوب من الحليب
- 4 بيضات
- 2 ملعقة صغيرة من مسحوق الخبز
- 1 ملعقة صغيرة من الفانيليا
- رشة ملح



طريقة تحضير كيكة الجاتو


سخني الفرن إلى درجة حرارة 180 درجة مئوية. ثم، في وعاء كبير، امزجي السكر والزبدة حتى تحصلي على خليط ناعم ومتجانس. بعد ذلك، أضيفي البيض واخفقي المكونات جيدًا حتى تتجانس.

في وعاء آخر، امزجي الدقيق ومسحوق الخبز والملح. ثم، أضيفي هذا الخليط التدريجيًا إلى خليط السكر والزبدة والبيض، مع التحريك المستمر. بعد ذلك، أضيفي الحليب والفانيليا واستمري في الخفق حتى تحصلي على عجينة ناعمة ومتجانسة.

بعد ذلك، اسكبي العجينة في قالب الكيك المدهون بالزبدة ورشي القليل من الدقيق على الوجه لتجنب الالتصاق. ضعي القالب في الفرن المسخن مسبقًا واتركيه لمدة تتراوح بين 30 إلى 40 دقيقة، أو حتى يصبح الكيك ذهبي اللون ويمكنك إدخال عود خشبي فيه وإخراجه بدون أي بقايا من العجينة.

بعد أن ينضج الكيك، اخرجيه من الفرن واتركيه ليبرد قليلاً قبل أن تقومي بتقطيعه وتقديمه. يمكنك تزيين الكيكة بالشوكولاتة المذابة أو الكريمة الطازجة أو الفواكه حسب الرغبة.

وهكذا، تكون قد تعلمت طريقة تحضير كيكة الجاتو بسهولة وبساطة. يمكنك تجربة هذه الوصفة في المنزل وتقديمها لضيوفك وعائلتك لتستمتعوا بطعمها الرائع واللذيذ. استمتع بتحضير الكيكة وبالتناول!

اقرأ أيضاً..


ads