السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

التضامن تفاجئ العمالة الحرفية بكارت خدمات صحية وتأمينية

الثلاثاء 29/أغسطس/2023 - 12:28 م
ميرفت صابرين
ميرفت صابرين

كشف الدكتورة ميرفت صابرين، مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشبكات الحماية والأمان الاجتماعي، عن إطلاق الوزارة لكارت حرفي للعمالة لتوفير خدمات تأمينية وصحية.

وقالت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "التاسعة" الذي يبث عبر  القناة الأولى المصرية: إننا نعمل على تطوير مشروع الأسر المنتجة بهدف تمكين الأسر الحاصلة على الدعم النقدي، وتوفير ورش تم افتتاحها في المحافظات، والعمل أيضا على توفير الدعم الفني والتدريبي وإنشاء قاعدة بيانات للأسر المنتجة.

وأضافت، كما نعمل على إنشاء منصة إلكترونية لتسجيل الأسر المنتجة لعمل قاعدة بيانات لإدخالهم على منظومة التأمينات والمعاشات.

وأشارت إلى وجود بعض الخدمات الاجتماعية ومنها برامج التعليم والصحة على 420 مركزا على مستوى الجمهورية.

وزارة التضامن الاجتماعي

وقالت: هناك ربط ما بين الأسر المنتجة و"أيادي مصر" لخلق سوق جديدة خلاف معرض ديارنا، وتم إقامة 25 معرضا منها 8 معارض تستهدف الجزيرة العربية وأفريقيا والذي يعتبر قطاع كثيف العمالة ويوفر العملة الأجنبية للدولة.

واختتمت: إن كارت حرفي يقدم خدمات لوزارة التضامن وكذلك يتيح لهم فتح حساب في البنك المركزي للمساعدة في توفير قروض بفائدة مخفضة بنسبة من 5 لـ 10 %.

يشار إلى أن الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، كانت قد أشارت إلى أن الوزارة أطلقت خلال السنوات الأخيرة العديد من المبادرات والتي تتقاطع أهدافها مع هدف الارتقاء بقطاع الحرف اليدوية والتراثية في إطار رؤية متكاملة تستهدف البناء علي عناصر القوة الناعمة لمصر وتعظيم مكاسبنا من هذا القطاع الذي يمكنه أن يلعب دورًا مهمًا في الاقتصاد القومي سواء علي صعيد الصادرات المصرية أو على صعيد فرص العمل التي يمكن أن يوفرها لشبابنا وفتياتنا والأهم للمرأة المعيلة وهي الفئات التي يوليها رئيس الجمهورية اهتمامًا خاصًا.

ads