الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 خطوات سهلة لبشرة نضرة ونقية وصحية

الأربعاء 30/أغسطس/2023 - 06:31 م
بشرة نضرة
بشرة نضرة

العناية بالبشرة روتين أساسي للجمال والصحة، لأنها في أغلب الأحوال تعكس صحة الجسم، وخطوات العناية بالبشرة منها استخدام المنتجات الملائمة، واتباع نمط حياة صحي، وحماية البشرة من العوامل الضارة، والجلد يعتبر حاجزًا طبيعيًا يحمي الجسم من العوامل البيئية الضارة والميكروبات، لذلك فإن الحفاظ على صحته يلعب دورًا كبيرًا في الحفاظ على الصحة العامة للجسم.

خطوات العناية بالبشرة


 كما أن العناية الجيدة بالبشرة تلعب دورًا حاسمًا في الحفاظ على صحة الجلد وجعله يؤدي وظائفه بشكل فعال، حيث تركز العناية بالبشرة في المقام الأول على المناطق الحساسة في الوجه والرقبة والصدر، مع أنظمة تركز على التنظيف والترطيب وعلاج حالات معينة.

العناية بالبشرة

إذا تعرض الجلد للجفاف فإنه يتقلص ويسبب تشققات يمكن أن تصبح عميقة ومؤلمة وحتى تبدأ في النزيف، وتسمح الشقوق للجراثيم والبكتيريا بدخول الجسم، مما قد يؤدي إلى عدوى جلدية.
واقي الشمس من المهم استخدماه خاصة في الصيف حيث يمكن أن يساعد في الوقاية من الأشعة الضارة وتقليل فرصة الإصابة بسرطان الجلد، والتصبغات.
التنظيف المستمر للبشرة يساعد على تحسين صحتها، ويعتمد ذلك على تنظيف البشرة بمنظف خفيف والماء الفاتر وتجفيف وجهك بلطف بمنشفة نظيفة.
الضغوط النفسية من الممكن أن تؤثر بشكل سلبي على صحة البشرة، لذا يجب ممارسة الرياضة لتحسين الدورة الدموية وتوفير تغذية البشرة والتقليل من الإجهاد، ومن المهم استخدم كريم ترطيب يناسب نوع بشرتك للحفاظ على ترطيبها ونعومتها.
تناول الغذاء الصحي والغني بالفيتامينات والمعادن يساعد في التأثير إيجابيًا على صحة بشرتك، ومن الضروري أيضا الإقلاع عن التدخين حيث يمكن لهذا الأخير أن يتسبب في تدهور صحة الجلد وظهور التجاعيد.
تعرّفي على أهمية العناية اليومية بالبشرة وكيف يمكن لهذا الروتين البسيط أن يحافظ على جمال وصحة بشرتك.

5 نصائح للعناية بالبشرة

شرب الماء وتناول نظام غذائي صحي.
تنظيف الوجه بانتظام باستخدام منظف مناسب لنوع البشرة.
تجنب استخدام مستحضرات التجميل الثقيلة أو الدهنية.
استخدام منتجات للعناية بالبشرة خالية من الزيوت.
تجنب عصر البثور لتجنب انتشار الالتهابات.

ads
ads