الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيفية التعامل مع الطفل حالة عدم سماع الكلام؟ لايف كوتش تُجيب

الخميس 31/أغسطس/2023 - 04:09 ص
تعامل الام مع أبنائها
تعامل الام مع أبنائها

تعاني الأمهات من العديد من المشكلات مع أولادها، ولعل أبرز هذه المشاكل هو عدم إصغاء أطفالنا لما نقوله، وتحتاج الأم إلى أن تكرر الطلب أكثر من مرة حتى يصغي الطفل لطلبها، وقد تضطر الأم إلى تعنيف طفلها، وإرتكاب أفعال خاطئة مع طفلها حتى ينصت لكلامها.

ترصد هير نيوز مجموعه من الخطوات تساعد الأم في التعامل مع أبنائها في حالة عدم إصغائهم لكلامها وذلك وفقا لما ذكرته سولافا سليم "لايف كوتش".


خطوات التعامل مع الأطفال في حالة عدم الإصغاء


تعويد الطفل على أن الطلب سيكون مرة واحدة

ذكرت سولافا سليم، أن الطفل تعود من أمه أنها تطلب الطلب أكثر من ولا تعبأ بذلك، ولكن على الأم أن تعود طفلها أنها ستطلب الطلب مرة واحدة وسوف تذكرة مرة أخرى وفي المرة الثالثة سيتم تنفيذ العقاب المتفق عليه.

الاتفاق المسبق مع الطفل

أكدت سولافا، أنه لابد للأم أن تتفق مع طفلها على عدد المرات التي ستذكره بها وأن تتفق معه على نوعية العقاب الذي سيتم تنفيذه في حالة عدم الإصغاء لكلامها.

تنفيذ العقاب

أضافت اللايف كوتش، أنه بعد تعويد الطفل والاتفاق معه على نوعيه العقاب وبعد ذلك استخف بكلام الأم ولم ينفذ ما اتفقوا عليه، في هذه الحالة على الأم أن تقوم بتنفيذ العقاب الذى تم الاتفاق عليه مسبقا، ويكون العقاب كأن يحرم من لعبة يفضلها أو يمنع من مشاهدة التليفزيون لفترة من الوقت.

عدم التأثر بكلام الطفل

أوضحت سولافا سليم، أن الأم قد تتعرض لسماع كلام من طفلها حتى تغير كلامها "كأسلوب الاستعطاف للأم" في هذه الحالة على الأم ألا تتأثر بكلام الطفل وتعمل على تنفيذ ما اتفقوا عليه، لأنها إذا استمعت إلية وغيرت قرارها سوف تكسب رضا طفلها اللحظي ولكنها سوف تعاني بعد ذلك لأن الطفل يتعود على ذلك.

ابتعدي عن الشماتة

أكدت المدربة التربوية أنه على الأم ان تبتعد كل البعد عن الشماتة في طفلها في حالة تنفيذ العقاب عليه، لأن هذا الفعل من الأم يجعل الطفل يركز على الأم التي من وجهة نظرة ظالمه ولا تحبه وينسى تصرفه وخطأه÷ في هذه الحالة على الأم إذا وجدت طفلها غاضبا لا تنتقده بل تحتضنه وتخبره أنها تشعر به وأنها سوف تساعده حتي لا يتكرر نفس الخطأ.

اقرأ أيضا..

بسمة بوسيل برفقة أبنائها في أول يوم دراسة وسط غياب تامر حسني (فيديو)


الكلمات المفتاحية
ads