السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف تتعاملين مع حماتك المتسلطة وصعبة الشخصية؟

الجمعة 01/سبتمبر/2023 - 04:29 م
هير نيوز

الحماة المتسلطة والتي لها شخصية صعبة تكون سبب في الكثير من الخلافات الزوجية التي يمكن أن تصل إلى الطلاق، حيث تعاني زوجة الابن من حماتها مما يجعلها تتخلى عن حياتها الأسرية وزوجها في سبيل الهروب منها.

ولكن هناك خطوات حكيمة يمكنك من خلالها التعامل مع تلك الحماة دون أن تخسري أسرتك وسلامك النفسي:



- حرري نفسك عاطفيًا


يجب عليك التعامل مع تلك الحماة الصعبة على أنها أحد معارفك وليست "أمك" ما لم تكن العلاقة دافئة وودودة وأسرية لا تناديها "أمي" أو "ماما" فهي ليست والدتك وأنتما على قدم المساواة، يجب عليك التعامل معها رسميا وناديها باسمها الأول أو لقب تختاره هي، حتى ترتاح عند التحدث معها.

- افهمي المشاكل الشائعة


يجب عليك في بداية الزواج معرفة أنه سوف تحدث الكثير من المشاكل بسبب حماتك ولكن كوني مهيأة لذلك ومستعدة، مع ضرورة معرفة نوع المشاكل التي تحدث مع الحموات حتى تكوني مستعدة نفسيا وقادرة على التعاملل معها.



- ابتعدي عنها


حتى تنجح علاقتك الزوجية عليك الابتعاد عن الحماة المتسلطة تماما، ليس عليك التنقل عبر البلاد لكن ليس عليك الظهور في كل المناسبات أيضً، سيكون من المقبول أن يحضر زوجك بعض المناسبات العائلية دونك لكن هذا لا يجب أن يكون شائع الحدوث ولكن ابتعدي قدر الإمكان لتجنب الخلافات.

- تذكري أنه من المستبعد أن تتغير


يجب عليك تقبل أن حماتك لن تتغير حتى لا تبذلي جهد في تغييرها ويكون مجهود بلا نتيجة ويكون مجرد إرهاق نفسي لك، ربما كان موقف حماتك من علاقتكما شديد الوضوح إذا انتقدتك أو أخطأت في حقك أمام أفراد العائلة الآخرين، قد تضطرين لتناسيها كعامل إيجابي في حياتك.





ads
ads