الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تقديم المساعدات الإنسانية في 3 دول

الخميس 31/أغسطس/2023 - 02:29 م
مركز الملك سلمان
مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية

تواصل المملكة العربية السعودية تقديم الدعم لليمن عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة، وذلك لرفع إمكانات القطاع الصحي والمحاولة من تخفيف معاناة الشعب اليمني.

العيادات الطبية المتنقلة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، واصلت تقديم أعمالها في منطقة "الغرزة" بمديرية حرض في محافظة حجة، في اليمن، حيث عالجت 200 مستفيد خلال الفترة من 2 حتى 8 أغسطس 2023 الجاري.
مركز الملك سلمان
عيادة مكافحة الأمراض الوبائية كان قد أقبل عليها 59 مستفيدًا، وعيادة الطوارئ 29 مستفيدًا، وعيادة الباطنية 96 فردًا، وعيادة الصحة الإنجابية 16 حالة، وعيادة التوعية والتثقيف مستفيدان.
أما عن الخدمات المرافقة، فقد راجع قسم الخدمات التمريضية 67 مريضًا، ونُفذ نشاطان للتخلص من النفايات، وصُرفت الأدوية لـ 184 فردًا، فيما راجع قسم الجراحة والتضميد 3 أشخاص.
كما واصل مركز الغسيل الكلوي بمديرية الغيضة في محافظة المهرة تقديم خدماته الطبية للمستفيدين، وذلك بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

مركز الملك سلمان للإغاثة

المركز كان قد استقبل خلال شهر يوليو الماضي 126 مريضًا بينهم 42 حصلوا على 372 جلسة غسيل كلوي مجدولة و 10 جلسات إسعافية، بينما تلقى 84 مريضًا خدمات المعاينة والفحوصات الطبية في عيادة أمراض الكلى.
وبلغت نسبة الذكور 64%، ونسبة الإناث 36%، بينما شكلت نسبة النازحين 11%، والمقيمين 87%، وشكلت نسبة اللاجئين 2% من إجمالي المستفيدين.
يشار إلى أن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية كان قد وزع نحو 50 طنا من السلال الغذائية في منطقة دادو بإقليم السند في باكستان، استفاد منها 3675 فردا من الفئات الأكثر ضعفا واحتياجا في المناطق المتضررة بالفيضانات.
يأتي ذلك ضمن المشاريع الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة للعديد من الدول حول العالم.

كما وزّع المركز 900 سلة غذائية في مدينة عيل أفوين بإقليم سناج بجمهورية الصومال الفيدرالية، استفاد منها 5400 فرد.. وأيضا 520 سلة غذائية في مدن قويتا، كلبري، فقي أيوب، جبو جبو، بإقليم توجدير استفاد منها 3110 أفراد.
يأتي ذلك ضمن المرحلة الثالثة من مشروع التدخلات الطارئة المنقذة للحياة لتوفير الأمن الغذائي للفئات الأكثر احتياجاً في جمهورية الصومال.


اقرأ أيضا..

شروط حصول المطلقة في السعودية على دعم سكني





ads