الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أطباء جلدية يكشفون فوائد تناول البطيخ لصحة البشرة

الجمعة 01/سبتمبر/2023 - 11:24 م
فوائد البطيخ
فوائد البطيخ

كشفت مجموعة من أطباء الجلدية، عن فوائد تناول البطيخ على بشرة النساء، حيث يجعل البطيخ بشرتك تبدو نضرة وممتلئة، حسب موقع "byrdie" الأمريكي.

وهناك العديد من الفوائد التي أشار إليها أطباء الجلدية عند تناول البطيخ، ويمكن أن تظهر على بشرتك، ومنها:





- مضاد للأكسدة 

يقول الدكتور ميشيل: " إن البطيخ يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة المفيدة للبشرة، فهو يحتوي على فيتامينات A وC، والتي قد تساعد البشرة الباهتة أو التالفة على التعافي، ويحتوي البطيخ أيضًا على مضاد أكسدة قوي آخر يحمي الجلد يسمى الليكوبين".

ويضيف الدكتور هنري: "تساعد مضادات الأكسدة هذه في تحييد الجذور الحرة الناتجة عن الأشعة فوق البنفسجية والملوثات البيئية وبالتالي تحمي البشرة من الإجهاد التأكسدي، ويمكن أن يساعد البطيخ في منع الشيخوخة المبكرة، والحفاظ على مرونة الجلد، وتعزيز مظهر أكثر شبابًا".


- الترطيب

يعتبر البطيخ منعشًا جدًا في يوم صيفي حار بسبب محتواه العالي من الماء، ولهذا السبب نفسه، يمكن لمنتجات العناية بالبشرة المصنوعة من البطيخ أن ترطب البشرة وتساعد في مكافحة جفافها.

 ويقول الدكتور هنري: "عند تطبيقه موضعياً، يمكن أن يساعد البطيخ في تجديد رطوبة البشرة، وتحسين مستويات الترطيب وتقليل الجفاف والخشونة".
 
 بالإضافة إلى ذلك، يوضح الدكتور ماركوس، أن زيت بذور البطيخ يحتوي على حمض اللينوليك وحمض الأراكيديك، وهي أحماض دهنية تساعد في الحفاظ على غشاء الخلية، وقد تساعد في تهدئة الجلد وتحسين مرونته.


-يقلل الالتهاب وحب الشباب

تعمل منتجات العناية بالبشرة بالبطيخ الغنية بالأحماض الأمينية، على علاج البشرة المعرضة لحب الشباب أو الملتهبة. وبالنسبة لبعض الأشخاص، يساعد البطيخ على توحيد ملمس البشرة، وتفتيح البشرة، وإضافة توهج لطيف، كما يقول الدكتور ميتشل.

ويحتوي البطيخ على أحماض أمينية مثل السيترولين، والتي لها تأثيرات مهدئة ومضادة للالتهابات على الجلد، حسب الدكتور هنري.  




ads