الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إصابة امرأة بمرض جلد الفيل بسبب علاج شهير للأسنان

الجمعة 01/سبتمبر/2023 - 12:47 ص
هير نيوز

أصيبت امرأة بمرض جلدي نادر يسمى "جلد الفيل"، حيث تسبب في تشوهه جسدها ووجهها بالكامل، وذلك نتيجة محاولتها للحصول على اسنان جميلة من خلال استخدام علاج للأسنان.

مرض جلدي نادر

دفعت ليلي ليندساي، من أبردينشاير، مبلغ 1000 جنيه إسترليني مقابل الحصول على أسنان جميلة، من خلال وضع القشور المركبة، والتي هي عبارة عن أغطية أسنان مصنوعة باستخدام الراتنج للمساعدة في تشكيل الأسنان بمظهر أكثر جاذبية.

ولكن بدلاً من إصلاح أسنانها، أصيبت الفتاة البالغة من العمر 29 عاماً بألم في الجلد وتقشر، كشف الأطباء أنه رد فعل تحسسي تجاه علاج الأسنان.


وقالت ليلي: "لقد سببت لي قشرتي الخزفية بشرة جافة ومتقشرة للغاية مثل جلد الفيل، ولم يستطيع الأطباء مساعدتي لذلك انتهى بي الأمر بتناول مضادات الاكتئاب".

كما أوضحت أنها ذهبت إلى أفضل طبيب أسنان على الإطلاق، ولكنها وكانت غاضبة من النتيجة على حد قولها، ولكن بعد أسبوعين، بدأت ليلي تعاني من احمرار العينين وحكة وجفاف الجلد.

إصابة امرأة بمرض جلد الفيل



ولقد حددت موعدًا مع طبيبها، الذي اعتقد أن المشكلة قد تكون التهاب الجلد وهي حالة تسبب التهاب الجلد وتقول ليلي إنها استخدمت كريمًا مرطبا، وطُلب منها الطبيب تجنب أي شيء يحتوي على كبريتات لوريل الصوديوم (SLS) المستخدمة في معجون الأسنان والشامبو.

 وبعد عدم حدوث أي تحسن، تقول ليلي إنها حصلت على كريم الستيرويد لأنه كان يعتقد أنها قد تكون مصابة بالأكزيما، وعلى الرغم من اختفاء الاحمرار بعد شهر، إلا أن البقع عادت بقوة.




ads