الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 خطوات لتقوية بصيلات شعرك ومنع تساقطه

السبت 02/سبتمبر/2023 - 03:41 ص
هير نيوز

يعد تساقط الشعر االناجم عن ضعف بصيلات الشعر من أكثر الأمور المؤرقة بالنسبة للفتيات، ويبحث كثير منهن عن طرق فعالة لتقوية بصيلات الشعر والتخلص من تساقطه بشكل نهائي..

 نقدم لك نصائح ذهبية لتقوية بصيلات الشعر


اتباع نظام غذائي

إن الخطوة الأهم لتقوية بصيلات شعرك هي اتباع  نظام غذائي متوازن، واحرصي على أن تأكلي المواد الغذائية التي تلبي احتياجات جسدك من الحديد والزنك والفتيامينات، فهذه الخطوة ستساعدك بشكل كبير في تقوية بصيلات شعرك، وستحفز نمو شعرك، احرصي على تناول الأسماك والبيض والزبادي والخضروات داكنة اللون.

اختيار منتجات مناسبة للعناية بشعرك

 إذا كنتِ ترغبين في تقوية بصيلات شعرك والحد من تساقطه، فاحرصي على أن تختاري منتجات العناية بشعرك بعناية، خاصة أنه تحتوي أكثر منتجات العناية بالشعر كالشامبو والبلسم وكريمات الشعر على مكونات ضارة، لذلك ابحثي عن منتجات مناسبة لشعرك ولا تحتوي على الكبريتات؛ لأن الكبريتات تلحق أضرار بالغة بالشعر.


تدليك فروة الرأس

يعد تدليك فروة الرأس من الخطوات الهامة لتقوية بصيلات الشعرن وذلك لأن تدليك فروة الرأس يساعد على تدفق الدم إلى بصيلات الشعر، وتقليل التوتر الذي يعمل على تساقط الشعر وضعف نموه، فاحرصي على تدليك فروة الرأس بشكل يومي، وعند وضع الشامبو الخاص بكِ.


عدم استخدام صبغات الشعر الكميائية

من المعروف أن أكثر صبغات الشعر الكميائية تحتوي على نسبة كبيرة من الأمونيا، والتي تلحق بالشعر أضرارًا بالغة، لذلك إذا كنتِ ترغبين في أن تصبغي شعرك فاحرصي على أن تختاري نوع صبغة لا يحتوي على الأمونيا، وكذلك يمكنك أن تستخدمي صبغات الشعر الطبيعية حتى لا تتأثر بصيلات شعرك بالسلب ويتساقط شعرك بكثافة.

عالجي الالتهابات الفطرية أو البكتيرية

من الضروري أن تلجأي لطبيب على الفور لعلاج الالتهابات الفطرية أو البكتيرية بفروة الرأس، لأنهما من الأسباب الشائعة لضعف بصيلات الشعر وتساقطة.

اقرأ أيضاً..





ads
ads