الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 حيل لتنظيف غرفة الأطفال خلال نصف ساعة

السبت 02/سبتمبر/2023 - 02:38 ص
غرفة الاطفال
غرفة الاطفال

تجتهد الكثير من السيدات في تنظيف غرفة الأطفال، حيث يعد ذلك من التحديات المتعبة بالنسبة للكثير من الأمهات، وذلك لأن الأطفال لا يتركون شيئًا إلا ويعبثون به، وتحتاج الأمهات إلى تنظيف الغرفة الخاصة بالأطفال بشكل يومي..

نقدم لكِ خطوات تمكنك من إنجاز مهمة تنظيف غرفة الأطفال بسهولة


اجمعي الملابس المتسخة

قومي بجمع الملابس المتسخة بغرفة الأطفال، وكذلك الجوارب، وضعيها بالحمام لحين وقت غسلها.

احضري أدوات التنظيف بالغرفة

من الضروري أن تقومي بإحضار الأدوات اللازمة لتنظيف الغرفة حتى لا تضطري إلى التحرك للخروج من الغرفة كثيرًا وهو ما قد يستهلك وقتك، أحضري قطعة قماش وماء وملمع زجاج وممسحة وصندوقًا أو سلة فارغة وكل ما قد تحتاجينه للتنظيف، وضعيه داخل الغرفة ثم افتحي النوافذ لتهويتها جيدًا.

اجمعي المهملات

يمكنك أن تجمعي المهملات مثل الأوراق وأوراق الحلوى وغير ذلك من الأشياء التي ينبغي التخلص منها بسلة المهملات، وتخلصي منها، وفي هذه الخطوة يمكنك أن تطلبي مساعدة أبنائك، وستكون هذه حيلة جيدة حتى يعتمدن على أنفسهم، ويكون لديهم شعور بالمسئولية.


رتبي السرير

إن ترتيب السرير من الخطوات الهامة التي تُظهر نظافة الغرفة، وقومي بتغيير ملاءة السرير في حال اتساخها، أو قومي بإعادة تسويتها من جديد مع نفضها جيدًا.

اجمعي الألعاب

من الضروري أن تخصصي صندوق للألعاب، قومي بجمع الألعاب من الغرفة وضعيها بالصندوق، واطلبي من أطفالك المساعدة في جمع الألعاب وذلك حتى توفرين في وقتك وجهدك المبذول، وحتى يكون من السهل على أبنائك الوصول إلى ألعابهم.


تخلصي من الأتربة

يمكنك الآن كنس الغرفة باستخدام المكنسة الكهربائية للتخلص من كافة الأتربة العالقة، ثم قومي بمسح الأثاث وامسحي الغرفة، واتركيها حتى تجف تمامًا، ثم افرشي السجاد مجددًا وعطري الغرفة في النهاية وستجدين نتيجة مذهلة.






ads