السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دوري السوبر الإفريقي يوجه صدمة جديدة للأهلي قبل القرعة المرتقبة

الجمعة 01/سبتمبر/2023 - 06:52 م
دوري السوبر الافريقي
دوري السوبر الافريقي

السوبر الإفريقي، تلقى النادي الأهلي صدمة جديدة من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بعد إعلانه تخفيض جوائز بطولة دوري السوبر الإفريقي الجديدة. 


وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف " قد أخطر النادي الأهلي بتخفيض قيمة جوائز دوري السوبر الإفريقي، حيث إن بطل بطولة دوري السوبر الإفريقي كان مقررا حصوله على 6 مليون دولار، ولكن تم تخفيضها إلى 3 مليون دولار.  
 

تفاصيل قرعة دوري السوبر الإفريقي 

يأتي ذلك، في الوقت الذي أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عن إقامة قرعة النسخة الأولي لدوري السوبر الإفريقي السبت المقبل في العاصمة المصرية القاهرة بمشاركة 8 فرق هي الأكثر شهرة ونجاحًا في القارة السمراء.
 
وقال الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، على موقعه الرسمي: "ستتنافس أندية كرة القدم الأعلى تصنيفًا في أفريقيا في مسابقة (السوبر) الجديدة والمثيرة، وهي النسخة الافتتاحية من الدوري الأفريقي لكرة القدم والتي تم تصميمها لعرض أفضل ما في كرة القدم للأندية الأفريقية وتزويد مشجعي كرة القدم في أفريقيا وحول العالم بفرصة المشاهدة والاستمتاع بأفضل ما في اللعبة الجميلة في القارة الأفريقية".

النسخة الأولى من دوري السوبر الإفريقي

واكد كاف أن النسخة الأولي من دوري السوبر الإفريقي يشارك فيها 8 فرق، باعتبارها الأكثر شهرة ونجاحًا في القارة السمراء، والتي تمثل من الكتل الإقليمية الأفريقية الثلاثة وهي: "منطقة الشمال والمنطقة الوسطى الغربية والمنطقة الجنوبية الشرقية، لتشارك أندية الأهلي المصري والترجي الرياضي التونسي والوداد البيضاوي المغربي من منطقة شمال إفريقيا، ومن الوسط فريق أنيمبا النيجيري ومازيمبي الكونغولي، ومن الجنوب الشرقي صن داونز وسيمبا التنزاني".



 
وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف": "أن قرعة بطولة دوري السوبر الإفريقي ستجرى السبت المقبل في القاهرة وتذاع عبر المنصات الرسمية".

 

ads
ads