الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أحلام العمري تكشف تفاصيل أول دوري لسيدات الكرة الطائرة في السعودية

السبت 02/سبتمبر/2023 - 09:54 ص
أحلام العمري
أحلام العمري

انطلقت فعاليات بطولة أول دوري سعودي للسيدات للكرة الطائرة، وذلك على صالة وزارة الرياضة بمدينة جدة.
الاتحاد السعودي للكرة الطائرة كان قد أعلن جدول بطولة الدوري السعودي للسيدات، الذي انطلق في الأول من سبتمبر على صالة وزارة الرياضة بجدة، بمشاركة 8 فرق وهي (الهلال والنصر والأهلي والاتحاد والرياض والزلفي والقادسية والعنقاء).

الدوري يقام من مرحلتين، الأولى في جدة من خلال مجموعتين، إذ أسفرت القرعة عن تواجد الأهلي والنصر والزلفي والعنقاء في المجموعة الأولى، والهلال والاتحاد والرياض والقادسية في المجموعة الثانية، وستقام المباريات بنظام الدوري من دور واحد.

الاتحاد السعودي للكرة الطائرة

وانطلق الدوري بمواجهة الأهلي والزلفي وبعدها النصر والعنقاء، واليوم السبت يلتقي الاتحاد والقادسية الساعة 4:00 والهلال والرياض الساعة 6:00، وتختتم منافسات الجولة الأولى يوم الأربعاء 6 - 9 - 2023.
 الجولة الثانية من الدوري تقام في العاصمة الرياض خلال الفترة من 21 إلى 26 /‏ 9 /‏ 2023، على صالة وزارة الرياضة من خلال مجموعتين، الأولى تضم أصحاب المركزين الأول والثاني، وتتنافس على المركز من الأول إلى الرابع، في حين يتنافس أصحاب المركز الثالث والرابع على المراكز من الخامس وحتى الثامن.

أحلام العمري، عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي للكرة الطائرة رئيسة اللجنة النسائية بالاتحاد، كانت قد أكدت استعداد الاتحاد لإطلاق أول دوري سعودي للسيدات، الذي يعد نقلة نوعية للرياضة السعودية، مشيرة إلى أن مشاركة 8 أندية رسمية تعطي الدوري إثارة وندية، ويعلن رسمياً دخول السيدات في عالم احتراف الكرة الطائرة.
واثنت على دعم وحرص مجلس إدارة الاتحاد ورئيس الاتحاد الدكتور خالد الزغيبي، على إزالة جميع العوائق حتى تحقق الهدف الكبير، وهو إطلاق أول دوري رسمي للسيدات في الكرة الطائرة.

كما رحبت بجميع الفرق المشاركة، وشكرتها على التعاون الكبير في العمل خلال الفترة الماضية وتمنت التوفيق للجميع.

ads