الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فوائد عسل النحل في علاج اللثة

الأحد 24/سبتمبر/2023 - 05:31 م
هير نيوز

التهاب اللثة من الأمراض الشائعة التي تؤثر على صحة الفم والأسنان. ويتسبب التهاب اللثة في تورم واحمرار اللثة، ونزفها أثناء التفريش، ورائحة الفم الكريهة، وفقدان الأسنان في حالة تقدم المرض. ومن بين العلاجات الطبيعية المستخدمة لعلاج التهاب اللثة، يأتي عسل النحل كواحد من أهم الخيارات المتاحة. 


وفي التقرير التالي يعرض موقع "هيرنيوز" علاج التهاب اللثة بعسل النحل 


عسل النحل 


عسل النحل هو منتج طبيعي يحتوي على العديد من العناصر الغذائية والمركبات الطبيعية التي تساعد في علاج التهاب اللثة. يحتوي عسل النحل على مضادات حيوية طبيعية تساعد في قتل البكتيريا التي تسبب التهاب اللثة. كما يحتوي على مركبات مضادة للالتهابات تساعد في تخفيف الألم والتورم المصاحب للتهاب اللثة.


فوائد عسل النحل في علاج التهاب اللثة 


للاستفادة من فوائد عسل النحل في علاج التهاب اللثة، يمكن استخدامه بعدة طرق. يمكن تناول ملعقة صغيرة من عسل النحل يوميًا على معدة خاوية، وذلك للحصول على فوائده الصحية العامة وتحسين صحة اللثة. كما يمكن استخدام عسل النحل كمضمضة فموية، حيث يتم خلط ملعقة صغيرة من العسل مع كوب من الماء الدافئ واستخدامها للمضمضة لمدة 30 ثانية ثم زفطها. يمكن تكرار هذه العملية مرتين يوميًا للحصول على أفضل النتائج.


استخدام عسل النحل مباشرة علي اللثة الملتهبة 



بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام عسل النحل مباشرة على اللثة الملتهبة. يتم وضع كمية صغيرة من العسل على أطراف الأصابع وتدليكها بلطف على اللثة الملتهبة لمدة 2-3 دقائق. يمكن تكرار هذا العملية مرتين يوميًا لتحسين حالة اللثة وتخفيف الأعراض.

توخي الحذر لدي الأشخاص الذين يعانون من الحساسية 


ومع ذلك، يجب أن يتم استخدام عسل النحل بحذر وتوخي الحذر لدى الأشخاص الذين يعانون من حساسية للعسل أو النحل. قد يتسبب استخدام عسل النحل في حدوث رد فعل تحسسي لدى هؤلاء الأشخاص، وبالتالي يجب تجنب استخدامه.

بالاختصار، يُعد عسل النحل خيارًا طبيعيًا فعالًا في علاج التهاب اللثة. يحتوي على مضادات حيوية ومركبات مضادة للالتهابات تساعد في قتل البكتيريا وتخفيف الألم والتورم. يمكن استخدامه عن طريق البلع أو كمضمضة فموية أو تطبيقه مباشرة على اللثة الملتهبة. ومع ذلك، يجب استخدامه بحذر وتجنبه في حالة وجود حساسية للعسل أو النحل.

اقرأ أيضا..

إزاي تعرفي عسل النحل الطبيعي من المغشوش.. فيديو


نقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين

ads
ads