السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تخلصي من الشهية المفرطة للحلويات في 4 خطوات فقط

السبت 02/سبتمبر/2023 - 11:13 م
الشهية المفرطة للحلويات
الشهية المفرطة للحلويات


الشهية المفرطة تجاه الحلويات يمكن أن تسبب مشاكل صحية خطيرة للأشخاص تتمثل في الإصابة بأمراض مثل السكري والسمنة وأمراض القلب، ولذلك يبحث الكثيرون عن حل وطريقة للتخلص من إدمان تناول الحلويات والشهية المفطرة السكريات.

وإليك خطوات هامة يمكن أن تساعدك على التخلص من الشهية المفرطة للحلويات، حسب موقع "WebMD":

خطوات للتخلص من الشهية المفرطة للحلويات




- الاهتمام بوجبة الإفطار


يجب عليك الا تفوت وجبة الإفطار فهي على عكس اعتقاد الكثيرون ان ذلك يساهم في تقليل الوزن فهي تعمل على الشعور بالجوع وزيادة الوزن، ولكن يجب أن تحتوي وجبة الإفطار على نسبة عالية من البروتين، ما يزيد من فرص الشعور بالشبع والوقاية من الجوع.

ويعمل ذلك على ضبط مستويات سكر الدم، فهو يجعل تشعر بالشبع ولا تشعر بالرغبة في تناول الحلويات، وينصح الأطباء بتناول أطعمة مثل:
-البيض.
-الزبادي اليوناني.
-الجبن.


- تناول الفواكه

يساعد تناول الفواكه على ضبط مستويات السكر في الدم، كما يستفيد الجسم من الألياف والمواد الغذائية الموجودة بها، ويساعد تناول الفواكه على حمايتك من الشعور بالجوع والحصول على كميات مرتفعة من السكريات.

- تحسين النوم

 يؤثر قلة النوم على مركز المكافآت في الدماغ ويجعلك منجذبًا حقًا إلى الأطعمة غير الصحية أو السكرية، حيث كشفت دراسة أجراها باحثون من جامعة كولومبيا، أنه عند متابعة عادات النوم والأكل لأكثر من 500 امرأة، وجدوا أن من ناموا بشكل سيئ استهلكوا كمية أكبر بكثير من السكر المضاف أكثر من أولئك الذين حصلوا على نوم جيد ليلاً.

-الوجبات الخفيفة

يعتبر تناول الوجبات الخفيفة على مدار اليوم طريقة جيدة للحد من تناول السكريات، ويمكنك تناول المكسرات والخضروات والفواكه، حتى تساعدك على سد الشهية والتخلص من تناول السكريات وبالتالي التخلص من الوزن الزائد.





ads
ads