الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خطوات تكوين ثروة كبيرة قبل سن الثلاثين

الجمعة 29/سبتمبر/2023 - 05:46 م
محمد صلاح
محمد صلاح

يطمح الكثير من الشباب في أن يكون  ثريا وقد يسعى لتحقيق ذلك بكل الطرق بعضها قد تكون سليمة والأخر مشبوهة، وبينما يسعى الإنسان لأن يكون ثريا بالطرق السليمة التي تساعده على الشعور بالاطمئنان عليه اتباع الخطوات التالية التي نشرتها صحيفة  Times of India، والتي تشير إلى  أن اتباع الخطوات التالية في سن صغير يعمل على تحقيق ثروة كبيرة قبل بلوغ سن الثلاثين.

خطوات تحقيق ثروة كبيرة قبل سن الثلاثين



تحويل الطموحات إلى واقع ملموس

كثيرا ما نضع طموحات أعلى بكثير من إمكانياتها ونسعى إلى الوصول إليها، هذا صحيح ولكن الأفضل أن تجعل طموحك مناسبا لإمكانياتك في تلك الفترة وانتقل من نجاح إلى آخر وبعدها سيعلو سقف طموحاتك ومع نجاحاتك تدريجيا، ويمكن ان تبدأ في تكوين ثروة بالفعل.

تحديد هدف معين تسعى إلى الوصول إليه

لابد وأن يكون هناك هدف بعيد المدى تسعى للوصول إليه بالتعب والمثابرة والانتقال من نجاح إلى آخر حتى تستطيع الوصول إليه، فمثلا إذا كنت تريد تكويث ثروة في سن معين فما  المبلغ الذي تريد تكوينه وما هي الخطوات التى تمشي عليها، فوجود هدف محدد تسعى للوصول إلية يجعلك تمشي بخطوات ثابتة وغير متذبذبة.

الادخار

يتقاضى الإنسان راتبا جراء عمله في أي مجال، ومن هنا يبدأ دورة في تحقيق الحلم الذي يسعى إلية بأن يقوم بإدخار جزء من راتبه للمستقبل ولا يقوم بصرف كل ما يمتلكه على حاضره، لأنه وهو في طريقه لتحقيق الثروه التي يحلم بها  سيحتاج هذه النقود التي ادخرها.



البدء في الادخار في وقت مبكر

تتعدد اوجه الصرف والإنفاق في يومنا هذا ولذلك على الإنسان أن يقوم بالادخار المبكر وذلك عن طريق استثمارها في مكان آخر وذلك حتى يستطيع تكوين الثروة التي يحلم بها

وضع قائمة بمصروفاتك

يساعد التحديد الدقيق للمصروفات الشخصية وتحديدها على تحديد كمية النقود التي يمكن ادخارها أو استثمارها في مكان آخر، كذلك يعمل على تحديد أوجه الإنفاق التي يمكن الاستغناء عنها في وقت معين وأيها لا يمكن الاستغناء عنها.

تنمية المهارات

يحتاج سوق العمل في الوقت الحاضر إلى الأشخاص المؤهلين على كافة المستويات، فيجب أن تعمل على اكتشاف أوجه القصور في مهاراتك وتعمل على تنميتها، قد يكون بالنقود التي ادخرتها، فلابد وان تسأل نفسك دائما ما الذي يجعلك تختلف عن الأخرين بحيث تستطيع تكوين ثروة في سن صغير.

 


ads
ads