الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

النائبة الأردنية ميادة شريم: تجربة مصر في تمكين المرأة فريدة من نوعها

الأحد 03/سبتمبر/2023 - 09:53 ص
النائبة الأردنية
النائبة الأردنية ميادة شريم

أثنت النائبة ميادة شريم، رئيس لجنة المرأة وشئون الأسرة بمجلس النواب الأردني، بالعلاقات المصرية الأردنية في كافة المجالات، مؤكدة أن التعاون البرلماني بين القاهرة وعمان على أعلى مستوى.

وقالت وفقا لحوارها مع وكالة أنباء الشرق الأوسط إن مصر والأردن تربطهما علاقات تاريخية وجذرية على مر العصور، وإن التعاون المشترك في مختلف المجالات والقطاعات، يعد نموذجا يحتذى به في العلاقات العربية العربية.

أما عن تجربة مصر في تمكين المرأة خلال عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، فقالت: إنها فريدة من نوعها ومميزة، منوهة إلى أن الأردن يسعى دائما للاستفادة من تلك التجربة ونتائجها.
فضلا عن إشارتها إلى أن المرأة المصرية تعيش عصرها الذهبي في عهد الرئيس السيسي، حيث تمكنت في الحصول على العديد من المميزات وحققت الكثير من الإنجازات.
ولفتت إلى أن مصر حاليا لديها العديد من النائبات والوزيرات وفي القضاء وغيره مما يجعلها قد تمكنت من العمل في مختلف قطاعات الدولة الهامة.

تمكين المرأة

كما أكدت ميادة شريم أن المرأة الأردنية نجحت في تحقيق العديد من المكتسبات خلال الفترة الأخيرة، معتبرة أن حصولها على تعديل الدستور وكتابة مصطلح "أردنيات" إنجازا كبيرا، وأن العاهل الأردني حريص على دعم ومساندة المرأة وهو ما يتم حاليا.

كما اعتبرت أن تعديلات دعم المرأة في المجتمع تضمن تكافؤ الفرص على أساس العدل والإنصاف وحمايتها من جميع أشكال العنف والتمييز، وتعد نقلة نوعية في القوانين التي تخص المرأة الأردنية.. مؤكدة أن وجود المرأة في مجلس النواب جعلها ناقلة لما تريده المرأة الأردنية في مختلف القطاعات.
وأوضحت أنه تأكيدا لدور المرأة المساهم في بناء المجتمع، خاضت كونها نائبة عن الشعب، خطوة جديدة في العمل المجتمعي ربما كانت ومازال يقتصر على العشائر فقط وهذا أمر لا مجال للتشكيك فيه احتراما لدور العشائر والشيوخ، ولكن حينما الأمر يتعلق بإمكانية المشاركة في تحقيق الصلح بين طرفين في مشكلة ما فالحديث هنا يكون لعمل الخير ودعم الاستقرار المجتمعي وبناء المجتمع على أسس سليمة ومنطقية مضمونها هو نشر السلام والصلح بين المتخاصمين.

ads