السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مؤلف مسلسل سفاح الجيزة: شخصية دائرية تحب العيش في سلام

الأحد 03/سبتمبر/2023 - 10:37 م
سفاح الجيزة
سفاح الجيزة

استضافت الإعلامية مفيدة شيحة والإعلامية سهير جودة كل من محمد صلاح العزب مؤلف مسلسل سفاح الجيزة والدكتور نبيل القط استشاري الطب النفسي، من خلال برنامج "الستات" الذي يعرض على قناة النهار، ودار الحوار حول لماذا تم اختيار هذه الشخصية بالتحديد وما دوافعها لارتكاب الجريمة وما رأي الطب النفسي في هذه الشخصية.


سر انجذاب محمد صلاح العزب لشخصية السفاح

في البداية ذكر محمد صلاح العزب مؤلف مسلسل سفاح الجيزة أنه كان يتابع قضية السفاح منذ بدايتها وتابع كافة التقارير التي نشرت عنه إلى جانب أنه شاهده وهو يعيد تمثيل الجريمة مرة أخرى في بولاق الدكرور، فوجده شخص لا يشعر بالذنب ولا يكترث للجرائم التي يفعلها، ومن هنا استهوته الشخصية وفكر في كتابتها.

وأضاف أن هذا العمل ينتمي للشخصية الدائرية بحيث تقدم كافة الجوانب للشخصية فليس شرطا أن يكون شرير فقط أو طيب فقط  كل شخص بداخله الجانبين الشرير والطيب ولكن أيهما يطغى على الآخر.



وعلق مؤلف مسلسل سفاح الجيزة على شخصية السفاح قائلا: أنه شخص يحب العيش في سلام ولكن من وجهه نظره هو وقوانينه هو، فأي شخص يعارض قرارته يقوم بإزهاق روحه حتى يشعر بالراحة.

علاوة على أنه قد يلجأ للقتل في حال انكشفت شخصية السرية لشخص ما فيقوم بإنهاء حياته حتى لا ينفضح أمره أمام الناس وتبقي نظرة الناس له على أنه الشخص الملتزم الذي لا يخطئ.



ازاي نفرق بين سلوك السفاح وسلوك الطيب

بينما قالال دكتور نبيل القط إن هذا النوع من الشخصية السيكوباتية نادرة الحدوث وبها تطرف شديد، حتى لا يشعر الناس بالقلق والذعر بعد مشاهدة المسلسل، فمسألة إنهاء حياة الآخرين هي مسألة شديدة التطرف ولكن السلوك السيكوباتي زي النصب والغش والاحتيال فهذه أمور عادية يمكن أن تحدث ويمكننا اكتشافها من خلال المعايشة.

الدوافع التي أدت إلى هذا السلوك المتطرف

ذكر استشاري الطب النفسي أنه تربى في بيئة غير مناسبة، حيث أن أمه شديدة الصرامة ولا تقدم له مشاعر وتربى على أن الصوت العالي والصرامة هما أساس اكتساب الاحترام، فكبر على أن يكون قاسيا على من حوله.
بالإضافة إلى أن السفاح إذا قام بهذا العمل الإجرامي ومر بسلام وبدون خسائر فهذا يعطيه مزيد من القوه ويشعر أنه يمشي على الطريق السليم فتزداد جرائمه وعنفه في إرتكاب الجرائم إلى أن يصبح قاتل متسلسل.

اقرأ أيضا..
ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.

اقرأ أيضا..
سر انجذاب بعض السيدات للشخصية السيكوباتية والسفاحين؟ استشاري نفسي يجيب


 


ads