الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هل التنشئة الأسرية الخاطئة تخلق السفاحين؟ استشاري يُجيب

الخميس 31/أغسطس/2023 - 08:34 م
سفاح
سفاح

بعد تصدر مسلسل "سفاح الجيزة" الذي يكشف عن قصة حقيقية لشخص يدعى قذافي فراج، من منطقة الجيزة، تريند مواقع التواصل الاجتماعي، آثارت شخصية هذا السفاح الجدل وتسائل الكثيرون عن تنشأته الاجتماعية وكيف يمكن أن يصبح شخص عادي بهذه القسوة.

التنشئة الأسرية والسفاحين




كشفت المستشارة التربوية والنفسية، الدكتورة إيمان الريس، عن سر شخصية هذا السفاح، وقالت: «هو الطبع شخصية سيكوباتية فهو شخص لا يشعر أبدا بالمعاناة فيكون لديه برود وعدم تعاطف مع الآخرين فهو شخص معادي للمجتمع جداً ومضطرب، ليس لديه قيم أو مبادئ ومصاب بمشاكل عقلية».

وأضافت: «من الصعب أن تكتشف الشخص السيكوباتي فهو لديه إخفاء شديد لمشاكله النفسية، ويمكن أن تظهر الشخصية السيكوباتية منذ الطفولة أو عمر 18 عام، ويمكن أن تكون بسبب الجينات أو يكون الطفل تعرض لصدمة أو واجه مشاكل سلوكية».

الشخص السيكوباتي



وأشارت الدكتورة إيمان الريس، إلى أن الشخص السيكوباتي يكون لديه قدرة على خداع الآخرين لأنه يمتلك ذكاء شديد فهو يعرف كيف يخطط ويقرأ شخصيات الناس، وغالبا هذا الشخص يفشل في الحب ويكون ضعيف في التعليم كما تكون علاقاته الاجتماعية قليلة، فهو غير قادر على الحب وشخص مندفع جداً.

وتصدر مسلسل "سفاح الجيزة" تريند مواقع التواصل الاجتماعي ومحرك البحث جوجل،  مع عرض أول حلقاته التي أثارت الجدل بين رواد السوشيال ميديا لما يجسده لمسلسل من أحداث واقعية للمجرم قذافي فراج، سفاح الجيزة اللي قتل مراته وصديقه وسيدتين منذ سنوات.



يذكر أن المسلسل شارك فيه العديد من الممثلين هم صلاح عبدالله "رئيسة في العمل"، باسم سمرة" الظابط"، حنان يوسف والدته"، داليا شوقي، ميمي جمال "عمته"، لبنى ونس، أحمد فهيم، محمد عبدالعظيم، وجيهان الشماشرجي "عشيقته" ، والفيلم من تأليف محمد صلاح العزب وإخراج هادي الباجوري. 


اقرأ أيضا..


ads
ads