الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

علاج الصداع النصفي في مطبخك وغير مكلف

الإثنين 04/سبتمبر/2023 - 12:42 م
الصداع النصفي
الصداع النصفي

يعاني عدد كبير من الأشخاص من آلام الصداع النصفي التي يشعرون بها بدون مقدمات، إلا أن العلاج بسيط وغير مكلف وموجود في مطبخ كل ربة منزل.

ووفقا لما أفادت به صحيفة " The Mirror " البريطانية، فإن دراسة قد أثبتت أثبتت أن عصير الليمون قد يصبح دواءً فعالا في علاج الصداع النصفي.
ونقلت عن الدكتورة "ديبورا لي" قولها: إن نتائج دراسة أجريت عام 2016 فأظهرت أن عصير الليمون خفض من شدة الصداع النصفي، وأثبت فعاليته كدواء بروبرانولول.

الصداع النصفي

وأضافت الطبيبة أن أحد أسباب التأثير الفعال لعصير الليمون هو احتوائه على نسبة عالية من فيتامين С المضاد القوي للأكسدة، وتجري يوميا تفاعلات كيميائية في خلايا الجسم يطلق عليها اسم "عملية الأكسدة لإنتاج الطاقة".
وتابعت: إن لهذه التفاعلات نواتج ثانوية تسمى "أشكال الأكسجين التفاعلية"، وهي دقائق خطرة ذات شحنة كهربائية ويمكن أن تتلف الحمض النووي، وإن الإجهاد التأكسدي يحفز الصداع النصفي.
كما أشارت إلى أن مضادات الأكسدة مثل فيتامين С تتصدى لأشكال الأكسجين التفاعلي ويمكنها حتى منع الإجهاد التأكسدي.

علاج الصداع النصفي

كما تشير الطبيبة إلى أن فيتامين С يلعب دورا مهما في إزالة السموم من الجسم وهو عامل إنزيمي مرافق، بالإضافة إلى ذلك يجب على من يعاني من الصداع النصفي الإكثار من شرب الماء.
واختتمت: إنه بالإضافة إلى الخصائص الإيجابية لعصير الليمون الحامض جدا، يمكن أن يكون له تأثير مدمر لمينا الأسنان والغشاء المخاطي للمعدة، لذلك قبل استخدام عصير الليمون يجب استشارة الطبيب.
يذكر أن عصير الليمون غني بالعناصر الغذائية والتي تزوده بخصائص طبية وصحية عديدة، ويساهم في تنظيم عملية الهضم بفضل احتوائه على نسبة عالية من الألياف الغذائية، مما يمكنه من علاج عسر الهضم، والإمساك، والإسهال، ويعزز عمل الأمعاء مما يساعد في الهضم أيضًا.

ads