الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 أسباب تؤدي إلى تراجع رغبة زوجك الجنسية

الأربعاء 06/سبتمبر/2023 - 04:28 م
هير نيوز

تعاني بعض النساء من عدم رغبة أزواجهن في إقامة العلاقة الجنسية، الأمر الذي يجعل الزوجة تشعر بالقلق، وعدم الارتياح، وتتساءل عن الأسباب التي جعلت زوجها لا يرغب في إقامة علاقة معها، وما إذا كان الأمر متعلق بها أو لا.. نقدم لكٍ أسباب تجعل الرجل يمتنع عن العلاقة الجنسية.



الاكتئاب


يعد الاكتئاب هو السبب الرئيسي لتراجع رغبة الرجل الجنسية، فحين يمر الرجل بحالة من الحزن تقل رغبته الجنسية بشكل ملحوظ، لذلك ينبغي على الزوجة أن تراعي هذا الأمر، وألا تضغط على زوجها حتى تهدأ حالته النفسية.

القلق


إن العلاقة الجنسية تعتمد على أن يكون الزوج والزوجة في حالة نفسية جيدة، وشعور الزوج بالقلق بسبب الضغوطات اليومية يتسبب في تراجع الرغبة الجنسية لدى الزوج، فيجب على الزوجة أن تُحاول تخفيف الضغوط عن زوجها، وأن تمزح معه حتى يكون بحالة نفسية جيدة تمكنه من إقامة علاقة جنسية.



انخفاض مستوى هرمون التستستيرون


 وهو هرمون الذكورة عند الرّجال وهو المسؤول عن الدّافع الجنسيّ لدى الرّجل وانخافضه يعني تقليل الشّهوة الجنسيّة لدى الرّجل وتقليل الرّغبة بممارسة الجنس، كما انخفاض مستويات الدّوبامين والسّيروتونين لدى الرّجال يؤثر على امتناع الزّوج عن الجماع.

الإدمان


يتسبب الإدمان في البرود الجنسي بشكل ملحوظ، والزوج المدمن لا يتمكن من إسعاد زوجته في العلاقة الجنسية بسبب العوامل النفسية الناتجة عن الإدمان.



قلة النظافة الشخصية للزوجة


يخجل الكثير من الأزواج من مصارحة زوجاتهم بقلة نظافتهن الشخصية، مما يجعلهم يعزفون عن إقامة العلاقة الحميمية، لذلك ينبغي على الزوجة حين يعزف زوجها عن العلاقة الجنسية أن تهتم بنظافتها الشخصية.

هل خروج السائل المنوي بعد العلاقة الزوجية يمنع الحمل؟

ads