الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دراسة تحذر من ارتفاع حالات الطلاق بسبب الموبايل «أهم من شريك الحياة»

الأربعاء 06/سبتمبر/2023 - 10:33 م
دور الموبايل في ارتفاع
دور الموبايل في ارتفاع نسبة الطلاق

نشرت صحيفة ذا صن البريطانية دراسة جديدة تتحدث عن أنه من المتوقع زيادة نسب الطلاق بشكل كبير وذلك بسبب انتشار الموبايل والهواتف الذكية.

أضرار الموبايل


وقال السيدات والرجال الذين شاركوا في الدراسة، إنهم يقضوا حوالي 6 ساعات على الموبايل بالإضافة إلى ساعات العمل الطبيعية وساعات النوم، وبالتالي فالوقت المتبقي لتوطيد العلاقات مع الأخرين، أصبح غير كافي أو الوقت الذي يحتاجه الأزواج والزوجات ليجلسوا مع بعضهم.




واعترف الطرفان وفقا للدراسة انهم لا يستطيعوا التخلي لوقت طويل عن الموبايل، حيث أكد 55% من نسبة المشاركين في الدراسة أنهم يفضلوا الجلوس بصحبة الموبايل عن الجلوس مع شريك الحياة.

نصائح إيمان عز الدين للأزواج

وحذرت إيمان عز الدين خلال حديثها مع هبة الأباصيري في برنامجهما "الستات ما بيعرفوش يكدبوا" من هذه النسبة المرتفعة للأشخاص الذين يفضلون البقاء مع الموبايل عن شريك الحياة، لابد وان يجلسوا مع بعضهم البعض ليتناقشوا ويتعاتبوا لان هناك أمور شائكة بينهم هما تعبوا منها فلجأوا إلى الموبايل الذي يعد وسيلة هروب وليس وسيلة لحل المشكلات.



كما أوضحت إيمان عز الدين أن المرأة عليها أن تقدم المشاعر و الحنية والرجل عليه أن يقدم الأمان، وله أشكال متعددة، وطالبت الزوج أن يحترم مشاعر زوجته ويقدرها حتى تزدهر تلك المشاعر وتعود عليك وعلى بيتك بالسعادة   وفي حال قدمت المرأة قيض من المشاعر ولم تجد من يستمع لها ويقدر مشاعرها، وإذا شعرت أن هذه المشاعر في غير محلها، وان حياتها وعمرها ضاعوا هباء، في هذه الحالة ستلجأ الزوجة إلى أن تخلق لنفسها دوائر علاقات مختلفة بعيدا عنك وخصوصيات مختلفة ، وتحدث حالة من الانفصال الداخلي والنفسي والعاطفي. وفي النهاية إن لم تجد استجابة لمشاعرها سوف تطلب الطلاق.

5 مخاطر لشاشة الموبايل على صحة الأطفال

ads
ads