السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بريطانيا مشتعلة بعد أزمة أجور النساء وقرار إفلاس

الخميس 07/سبتمبر/2023 - 10:33 ص
مدينة برمنغهام في
مدينة برمنغهام في بريطانيا

يعتبر المجلس المحلي بمدينة برمنغهام في بريطانيا هو الأكبر من نوعه في أوروبا، حيث يتكون المجلس من أكثر من 100 عضو، وبسببه تصدرت بريطانيا قائمة تريند جوجل خلال الساعات القليلة الماضية.

ويسيطر عليه حزب العمال المعارض، كما أن برمنغهام هي ثاني أكبر مدينة في بريطانيا.

بريطانيا

مجلس بلدية مدينة برمنغهام في بريطانيا كان قد أعلن إفلاسه بعدما أصبح مضطرا إلى دفع مبلغ 760 مليون جنيه إسترليني أي ما يعادل (954 مليون دولار)، تسويات قضائية مع موظفات قلن إنه لم تجر مساواتهن مع الرجال في الأجور على مدار عشرات السنوات.

المجلس المحلي بمدينة برمنغهام في بريطانيا

وأقر مجلس المدينة ثاني كبرى مدن بريطانيا بأنه غير قادر على تحقيق التوازن في نفقاته، محمّلا المسئولية للحكومات المحافظة المتعاقبة التي لم تخصص لها التمويل الكافي.. معلنا أنه أصدر إشعارا بموجب المادة 114 في قانون تمويل الحكومة المحلية للعام 1988 والذي يمنع الإنفاق إلا على الخدمات الأساسية.
وبحسب وكالة "فرانس برس" قال قادة المجلس إن مشاكل عالقة منذ مدة طويلة تشمل إطلاق نظام حاسوبي جديد تفاقمت نتيجة خفض المخصصات بمبلغ قدره مليار جنيه إسترليني من قبل الحكومات المحافظة المتعاقبة منذ وصلت إلى السلطة عام 2010.

أزمة أجور في بريطانيا

وأكد مجلس المدينة أن جميع نفقات المجلس باستثناء تلك المخصصة للفئات الأكثر ضعفا وتلك القانونية ستتوقف فورا، وأنه سيعمل على تشديد ضوابط النفقات وهو أمر معمول به فعلا لضمان السيطرة الكاملة عليها.. مشيرا إلى أنه لجأ لهذا الأمر بسبب الأموال اللازمة لإنجاز التسويات القضائية بخصوص الفجوة في الأجور بين النساء والرجال.
يذكر أن المجلس كان قد أقر في يونيو الماضي بأن لديه مسئولية محتملة بخصوص فجوة في الأجور التي كان يدفعها للنساء والرجال.. وأن تلك الفجوة تبلغ في المعدل 14 مليون جنيه إسترليني شهريا.


اقرأ أيضا..

بمشاركة نائب ملك بريطانيا| «الهجرة» تروج لحملة جذب المصريين بالخارج للاستثمار بالبلاد







ads