الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

7 خطوات لتنظيف بيتك خلال نصف ساعة

الجمعة 08/سبتمبر/2023 - 01:28 م
هير نيوز

يقع على ربات البيوت الكثير من المسؤوليات، خاصة مع اقتراب بدء الدراسة، فتجد الأم الكثير من المهام المطلوبة منها على مدار اليوم والتي تتعلق بتنظيف البيت، ومراعاة الأبناء والمذاكرة لهم.. نقدم لكِ نصائح تساعدك على ترتيب البيت خلال نصف ساعة.



حضري أدواتك


إن الخطوة الأولى لترتيب بيتك أن تقومي بجمع الأدوات التي تحتاجينها في تنظيف منزلك، وضعي أدواتك في علية سهلة الحمل، حتى تأخذيها في الغرفة التي تقومين بتنظيفها، حتى لا تضيعين وقتك في جلب هذه الأدوات، وينبغي أن تحتوي هذه الأدوات على قطع قماش و فرشاة ريش لتنظيف الغبار، ومنظف متعدد الاستخدام، وملمع زجاج ومناديل.

اضبطي وقتك ودوني المهام


ينبغي عليكِ ان تقومي بتدوين المهام التي ترغبين في إنجازها خلال النصف ساعة، واضبطي منبهك حتى يكون ذلك حافزًا لكِ لإنجاز المهام التي قومتي بتدوينها.



ابدئي بسلة الغسيل وكيس القمامة


حتى تتمكنين من إنجاز مهامك بسرعة، ابدئي بجمع أي شيء تحتاجين إلى رميه وإلقائه في كيس قمامة كبير، واجمعي الملابس المتسخة داخل سلة الغسيل، بذلك تصبح الغرفة نظيفة وخالية من أي أغراض مزعجة سريعًا، ضعي الملابس داخل الغسالة وتخلصي من كيس القمامة، وبهذه الخطوة ستوفرين وقتًا كبيرًا لإنجاز باقي المهام.

امسحي الغبار


قومي بمسح الغبار المتراكم باستخدام منفضة الريش، قومي بالمرور على الأسطح ومرري عليها منفضة الريش وستجدين نتيجة مذهلة.



لمعي الأسطح والمرايات


استخدمي ملمع الزجاج في تنظيف المرايات، واستخدمي فوطة خاصة بالمرايات، وقومي برش الأسطح لتنظيف الغبار والبقع بشكل سهل وسريع.

استخدمي المكنسة الكهربائية

تساعدك المكنسة الكهربائية في إنجاز مهمة كنس المنزل خلال دقائق معدودة، مرري المكنسة على السجاد ولا تنسي الزوايا التي يتراكم عليها الغبار.

رتبي الأسرة


في النهاية قومي بترتيب أسرة البيت وقومي بتغيير الملاءة إذا كانت  متسخة وبهذا تكونين قد نظفتِ بيتكِ خلال وقت وجيز.

ads
ads