الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 نصائح للتعامل مع زوجك النكدي «اهتمي بالعلاقة الحميمة»

الأحد 10/سبتمبر/2023 - 01:13 ص
الزوج النكدي
الزوج النكدي

الزوج النكدي، أكثر أنواع الرجال الذين تعاني معهم المرأة، فبالرغم من كونها متهمة دائمًا بأنها صاحبة الخطوة الأولى للنكد الأسري، إلا أن الأمر لا يقتصر على المرأة فقط. فهناك الكثير من الرجال يتخدون النكد نهجًا لحياتهم، وحين يتعلق الأمر بالنكد تتسائل الزوجة كيف يمكنها التعامل مع الرجل النكدي..

نقدم لكِ نصائح ذهبية للتعامل مع زوجك النكدي.


لا تتعاملي مع زوجك النكدي كخصم

تقع المرأة التي تعاني من زوجها النكدي في خطأ فادح، حيث تعامله على أنه خصمها وليس زوجها، وهذا الأمر يجعل حياتهما أشبه بالجحيم، لذلك ينبغي عليكِ أن تتعاملي مع زوجك بطريقة سلسلة ولا تقابلي النكد بالنكد حتى لا يؤثر هذا الأمر على صحتك النفسية بشكل سلبي، وإذا كان هناك أطفال فقد تدمر هذه الطريقة صحتهم النفسية.

اطلبي منه الأساسيات فقط

ينبغي ألا تثقلي زوجك بمتطلبات الرفاهية مثل السيارة الفارهة والبيت الأكبر والتليفون الأحدث، وقدري مجهوده دائمًا لإسعادكم، وأخبريه بذلك في كلمات واضحة، حيث يرجع جزء كبير من غضب الأزواج في هذه الأيام إلى طبيعة الوظائف والأعمال التي يقومون بها، فهم يشعرون معظم الوقت أنهم تحت ضغط كبير لتوفير حياة كريمة لأسرهم، ويحتاجون إلى التقدير.

لا تتحملي المزيد من المسئوليات

قد تحاول المرأة أن تتحمل مسئوليات أكثر حتى تقلل عن زوجها حجم المسئوليات ليصبح اهدأ، ولكن هذا الأمر لن يجدي نفعا، بل سيزداد نكد زوجك، وستكونين مرهقة جسديا ونفسيا.


اهتمي بالعلاقة الحميمة

لا تجعلي النكد يتسبب في بعدك عن زوجك، فلا تهملي العلاقة الحميمية، بل اجعليها وسيلة للتواصل بينكما، لتقليل حجم الضغوطات التي تقع عليكما بشكل يومي.

تحدثي معه

تحدثي مع زوجك بصراحة، وأخبريه بأن تصرفاته معك تجعلك غاضبه، وأنه ينبغي عليه أن يعاملك بطريقة جيدة تجعلك تشعرين بالسعادة.
 

أقرأ أيضا..


ads
ads