السبت 08 يونيو 2024 الموافق 02 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سر اختفاء إجلال زكي عن الساحة الفنية وهل اعتزلت التمثيل؟

الأحد 10/سبتمبر/2023 - 09:11 م
إجلال زكي
إجلال زكي

يختفي العديد من الفنانين دون سابق إنذار تاركين خلفهم محبة جمهورهم وأعمالهم التي تحتل جزء كبير من قلوبهم وأذهانهم، ومن أبرزهم الفنانة إجلال زكي التي عرفت بنادية في مسرحية سك على بناتك، والذي قال فيها فؤاد المهندس جملته الشهيرة بلاها نادية خد سوسو، ومن وقتها، واستطاعت إجلال زكي أن تخطف قلوب الجمهور وتلفت الانتباه، جملة واحدة فقط جعلتها تتربع على عرش الجماهير وتحتل مكانة أشهر النجمات.

 

نشأة وأعمال إجلال زكي

 



ولدت إجلال زكي في 8 أغسطس عام 1951

 

حصلت على ليسانس أداب عام 1973

 

بدأت مشوارها الفني من خلال برنامج ماما سميحة ثم عملت بعدها كمذيعة ليسطع نجمها وتبدأ أولى خطواتها الفنية بعدها.

وكان من أبرز أعمالها مسرحية سك على بناتك، ومسلسل عائلة الأستاذ شلش، وفيلم قاهر الظلام، وانتهى الحب، الفلوس والوحوش، الخروج من الدائرة، حضرة الظابط أخي، تلاميذ آخر زمن.

 

وعلى الرغم من أن إجلال زكي لم تحصل على البطولة المطلقة إلا مرة واحدة في فيلم قاهر الظلام مع الفنان محمود ياسين إلا أنها نجحت في تقديم الأدوار الثانية وحققت نجاح كبير فيها مما ساعدها على جذب أنظار واهتمام الجمهور الذي مازال متذكرها حتى اللحظة.

 

سبب اعتزال إجلال زكي

 



وقد مرت إجلال بالعديد من المحطات العصيبة التي حولت حياتها عقب على رأس، فتم القبض عليها في قضية أداب وسجنت 7 سنوات بتهمة ممارسة الفجور، وبعد ذلك حصلت على براءتها وذكرت إجلال قبل ذلك أنها تمنت لو أن والدتها مازالت على قيد الحياة لتشهد برائتها.

 

ومن المواقف الأليمة التي مرت بها إجلال زكي هو وفاة نجلها وقد أشيع أنه توفى منتحرا بعد دخولها السجن ولكن نفت إجلال ذلك وأوضحت أن ابنها توفى قبل دخولها السجن.

 

وعلى الرغم من أنها لم تعلن اعتزالها الفن بعد خروجها من السجن إلا أنها بعد فترة أعلنت اعتزالها بسبب تعرضها للعديد من الأزمات الصحية والتي استدعتها لتغيير شرايين في قلبها.

 



وقد ظهرت إجلال منذ فترة تحتفل بعيد ميلادها مع حفيداتها وصورتها صدمت الجمهور حيث بدت بتغير كبير بدا على ملامحها بسبب تقدمها في السن، ولكن كان ظهورها بمثابة إحياء لأعمال كثيرة باتت محفورة في أذهان محبيها.

 

اقرأ أيضا..

 

قصة خلاف سيد درويش مع نجيب الريحاني وكيف صالح عصفور الكناريا بينهما

 

ads
ads