الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

المجلس القومي للمرأة يطلق أول برنامج متخصص لدعم السيدات نفسيا

الإثنين 11/سبتمبر/2023 - 01:52 م
الدكتورة مايا مرسي
الدكتورة مايا مرسي

يواصل المجلس القومي للمرأة دعمه الدائم للمرأة في جميع المجالات، اقتصاديا وماديا ونفسيا، في إطار برناج تمكين المرأة.

وأطلق المجلس ممثلًا في مكتب شكاوى المرأة، أول برنامج متخصص لتقديم الدعم النفسي للسيدات اللاتي يتعرضن للعنف الأسري.
المجلس القومي للمرأة

المجلس القومي للمرأة

يأتي ذلك من خلال مجموعة متخصصة من الأطباء والأخصائيين النفسيين، بالتعاون مع مشروع الوكالة الإسبانية وبالشراكة مع مبادرة "براح أمن".
أمل عبدالمنعم، مديرة مكتب شكاوي المرأة في المجلس، قالت في تصريحات لها إن فعاليات البرنامج تضمنت إجراء جلسات فردية مع السيدات للتعرف على مشكلاتهن بشكل خاص، وتحديد مصادر الدعم، وتقييم الوضع النفسي بشكل فردي لكل سيدة، ومن ثم تقديم الدعم العاطفي لهن والدعم المعلوماتي الذي يمكنهن من التعامل مع مشكلاتهن، ومساعدتهن علي التعافي بشكل أفضل.

فعاليات المجلس القومي للمرأة

وأضافت أن فعاليات البرنامج اشتملت على تنفيذ برامج متخصصة لأطفال السيدات من خلال تنفيذ مجموعة من الأنشطة عن طريق فريق من المتخصصين من المجلس القومي للمرأة في التعامل مع الأطفال.
يشار إلى أن مكتب شكاوى المرأة يسعي دائما لتقديم خدمات الدعم النفسي المتقدمة والكاملة للسيدات، عن طريق التوسع في ضم جهات شريكة رائدة بالمجال النفسي، وزيادة الشراكة المجتمعية وتكوين شبكة من الداعمين النفسيين المتخصصين لتغطية الخدمات النفسية المطلوبة.
 كما أنّ مكتب شكاوى المرأة يتلقى الشكاوى الخاصة بانتهاك حقوق وحريات المرأة ويحيلها لجهات الاختصاص والعمل على حلها مع الجهات المعنية وتوفير المساعدة القضائية اللازمة، عن طريق الخط المختصر 15115 أو المقابلة الشخصية أو عبر تطبيق واتساب على رقم 01007525600.
يشار إلى أن المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، كان قد أشاد بالفوز الذي حققته شابات مصريات بجائزة "معهد العالم العربي للتصميم" بالعاصمة الفرنسية باريس "فئة الموهبة الريادية"، الأولى من نوعها في فرنسا والتي تهدف إلى إلقاء الضوء على غنى الثقافة العربية وتنوعها.

ads