الإثنين 15 أبريل 2024 الموافق 06 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حالة الطقس اليوم | أمطار رعدية والعاصفة دانيال تدخل 4 مناطق بمصر

الثلاثاء 12/سبتمبر/2023 - 09:09 ص
العاصفة دانيال
العاصفة دانيال

حالة الطقس اليوم .. قالت مديرة مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتورة إيمان شاكر، إنه من المتوقع سقوط أمطار متوسطة إلى متفاوتة الشدة على القاهرة ومحافظات السواحل الشمالية، مساء اليوم الثلاثاء.

ووفقا لـ"أ ش أ" فقد أضافت أن ذلك يأتي تاثرًا بـ العاصفة دانيال، فيما ستشهد الإسكندرية أمطارًا غزيرة ومتفوتة الشدة.
حالة الطقس ودرجات

حالة الطقس اليوم

وتابعت: إن دانيال عاصفة استوائية دخلت ليبيا أمس وسجلت سرعة الرياح فيها نحو 80 كيلو في الساعة، موضحة أن العاصفة قد فقدت معظم قوتها بعد وصولها لليابسة في ليبيا، ولذلك يكون تأثيرها مختلفًا تمامًا على الأراضي المصرية، على نحو أخف بكثير.
وأشارت إلى أن العاصفة دانيال دخلت إلى مناطق من غرب البلاد والسواحل الشمالية الغربية وهي: (سيوة- مطروح- العلمين- الإسكندرية)، وتسببت في إثارة الرمال مع انخفاض في مستوى الرؤية الأفقية.

العاصفة دانيال

ومن المتوقع أن تتقدم الرمال المثارة لتؤثر على مناطق من شمال الصعيد والوجه البحري والقاهرة الكبرى مع تقدم الوقت، ولكن على نحو خفيف جدا عن نظيرتها في المنطقة الغريبة.
وطالبت المواطنين بتجنب السفر في توقيتات إثارة الرمال وسقوط الأمطار الغزيرة؛ حفاظا عليهم من انخفاض مستوى الرؤية.. مشيرة إلى أن فصل الخريف بدأ مناخيا وليس فلكيا الذي سيبدأ اعتبارا من 23 سبتمبر الجاري، وذلك جراء المنخفضات الموجودة على البحر المتوسط.

كانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قد توقعت وجود نشاط للرياح بسرعات ما بين الـ 30 إلى 35 كم على الساعة، ويكون مثير لبعض الرمال والأتربة، خاصة فى جنوب القاهرة أو بعض المناطق منها.
واشارت الهيئة إلى أن تلك الرياح من الممكن أن تؤدي لانخفاض الرؤية الأفقية، بالإضافة إلى انخفاض طفيف في درجات الحرارة.

اقرأ أيضا..

حالة الطقس اليوم وتوقعات بسقوط أمطار غزيرة ورعدية




ads