الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

عدد ضحايا العاصفة دانيال في ليبيا يصل إلى 100 قبل وصولها إلى مصر

الإثنين 11/سبتمبر/2023 - 12:25 م
العاصفة دانيال تضرب
العاصفة دانيال تضرب ليبيا

ارتفع عدد ضحايا العاصفة دانيال في ليبيا حتى وصل إلى 100 ضحية وذلك بعدما وصلت العاصفة إلى طرابلس مساء أمس الأحد، وضربت عدد من المدن والمناطق التي غرقت بالفيضانات. 

واجتاحت العاصفة دانيال عدة مناطق شرقي ليبيا، أبرزها مدن بنغازي والبيضاء والمرج، بالإضافة إلى سوسة ودرنة.

عاصفة دانيال في ليبيا




أفادت وكالة "آر تي" الروسية اليوم، بوصول ضحايا الفيضانات في ليبيا إلى ما يقرب من مائة شخص. بينما يرجح مدير مركز البيضاء الطبي،  ارتفاع عدد ضحايا العاصفة لأكثر من 100 شخص نظرا لكثرة البلاغات عن المفقودين.

جاء ذلك بعد تصريح للمتحدث باسم الحكومة محمد حمودة لقناة "ليبيا الأحرار" بالأمس، حيث أفاد بأن العاصفة الجوية دانيال تسببت بمصرع شخصين شرقي البلاد، أكثر المناطق المتضررة من التقلبات الجوية حتى الآن، ساحل الجبل الأخضر وتوكرة شرق.

العاصفة دانيال


رئيس الحكومة عبد الحميد الدبيبة كان قد وجه عدة شركات خدمية وهيئات أمنية، بنقل فرقها إلى المنطقة الشرقية لتقديم الدعم اللازم، والتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص، وذلك في خطاب عاجل إلى عدة شركات وهيئات خدمية في البلاد.
كما أعلن عميد بلدية البيضاء (شرق)، صفي الدين إدريس هيبة، خروج الوضع في المنطقة عن السيطرة، مطالبا المسئولين بالتدخل السريع والعاجل.. وطالب السكان بالبقاء داخل بيوتهم وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى، كما طالب الأجهزة الأمنية والخدمية بمساعدة العالقين جراء الفيضانات والسيول التي اجتاحت المدينة.

فضلا عن ما ذكره المجلس الأعلى للدولة الليبي، بأنه يتابع بقلق بالغ ما يجري في ليبيا عامة وفي مناطق الشرق خاصة من تقلبات جوية وسيول عارمة أحدثت أضرارا فادحة بالأرواح والممتلكات.

العاصفة دانيال تضرب ليبيا


وطالب المجلس في بيان نشره مكتبه الاعلامي أجهزة الدولة في شرق البلاد وغربها ببذل الجهد والعمل معاً لإدارة الازمة وتجاوز المحنة حفاظاً على أرواح المواطنين وأموالهم.


كانت السلطات شرق ليبيا قد اعلنت حالة الطوارئ القصوى، شملت إيقاف الدراسة في جميع المؤسسات التعليمية العامة والخاصة، وإغلاق المحال التجارية وحظر التجوال، وذلك لمواجهة أي تأثيرات لـ العاصفة دانيال.

يشار إلى أن هيئة الأرصاد الجوية في نصر قالت إن العاصفة دانيال وصلت السواحل الليبية، وتسببت في أمطار غزيرة، مع هبوب عواصف رعدية وسرعات كبيرة للرياح، كما ارتفعت الأمواج لأكثر من 4 أمتار.


ads
ads