الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أعراض جفاف العين وطريقة وحيدة لحماية القرنية

الثلاثاء 12/سبتمبر/2023 - 11:00 م
جفاف العين
جفاف العين

يصاب بـ جفاف العين حوالي ربع سكان العالم، ويمكن أن تسبب أضرارًا إذا تركت دون علاج، حسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
ويوضح طبيب العيون مارك هولواي، أنه يمكن أن تصاب بجفاف العين نتيجة لأسباب كثيرة، بدءًا من التلوث وتكييف الهواء وحتى ارتداء العدسات اللاصقة أو تناول أدوية معينة.


أعراض جفاف العين

ويحدث جفاف العين عندما لا تنتج العين ما يكفي من الدموع، ويقول الدكتور مارك: "تشمل الأعراض الألم والحكة والإحساس بالحصى بالإضافة إلى الحساسية للضوء وعدم وضوح الرؤية في بعض الأحيان".

وأضاف: "تجاهل جفاف العين يترك القرنية عرضة للتلف بالإضافة إلى احتمالية ضعف البصر التدريجي، لكن الخبر السار هو أنه من السهل حقًا علاج نفسك في المنزل".

ويمكنك التخلص من هذه الحالة المزعجة عن طريق وضع قطرات العين بانتظام لتحل محل الرطوبة المفقودة.



الوقاية من جفاف العين

هناك قطرات للعين، لها تركيبة متقدمة 5 في 1 تعمل على تلطيف وإصلاح العيون الجافة أو المتعبة عند تطبيقها بانتظام، كما إنها متاحة بدون وصفة طبية من العديد من الصيدليات وعلى الإنترنت.

ويقول خبير العيون مارك: "قد يكون اختيار قطرات العين أمرًا مربكًا، ولكن القطرة المرطبة للعين هي مجموعة سهلة الفهم تم تطويرها بالتعاون مع خبراء العيون والمستهلكين على حد سواء، حيث تحتوي على مكونات مثل حمض الهيالورونيك الذي يمكن أن يساعد في تهدئة العيون، كما أنها صديقة للعدسات اللاصقة.


وهناك منتجات متعددة يمكنك الاختيار من بينها، كل منها متخصص في جفاف العيون الناتج عن مشكلات مختلفة ويقدم خمس فوائد مختلفة.




ads