السبت 15 يونيو 2024 الموافق 09 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

جمال شعبان ينصح هذه الفئات بعدم الخروج من المنزل حتى انتهاء إعصار دانيال

الثلاثاء 12/سبتمبر/2023 - 11:44 م
العاصفة دانيال
العاصفة دانيال

تؤثر العاصفة دانيال على العديد من محافظات مصر، بداية من أمس الاثنين، ومستمر حتى اليوم حيث تشهد محافظة القاهرة والإسكندرية عاصفة ترابية وتقلبات جوية تؤثر على صحة بعض الأشخاص.

ونصح الدكتور جمال شعبان، العميد الأسبق للمعهد القومي للقلب، بعض الفئات من المرضى من الخروج في هذ الطقس حتى تنتهي العاصفة الترابية الناتجة عن العاصفة دانيال، لأن التعرض لها قد يهدد صحتهم.


 تحذير من العاصفة دانيال

وقال الدكتور جمال شعبان: "هناك أشخاص من الأفضل لهم المكوث بالمنزل حتى تنتهي العاصفة الترابية الناتجة عن إعصار دانيال، لأن التعرض لها قد يهدد صحتهم".

وأضاف: " أن مرضى حساسية الصدر من أكثر الفئات التي ستضرر عند الخروج المنزل في الطقس العاصف، لأن الأتربة المحمل بها الهواء قد تعرضهم لنوبات حادة من السعال وضيق التنفس، كما أن المصابين بالتهاب الجيوب الأنفية أيضًا، من الخطر عليهم الخروج من المنزل لأن استنشاق الأتربة قد يتسبب في انسداد الممرات الهوائية، ومن ثم مواجهوة صعوبة كبيرة في التنفس".


 الحماية من العاصفة دانيال

وحذر عميد معهد القلب الأسبق، مرضى الربو من الخروج في الطقس العاصف، لأن انتقال الأتربة إلى الرئتين قد يؤدي تفاقم الأعراض لديهم وزيادة خطر إصابتهم بالأزمات التنفسية.


ونصح الدكتور جمال شعبان، هؤلاء المرضى بضرورة ارتداء الكمامة عند الخروج من المنزل حيث تغطي الفم والأنف، لمنع استنشاق الأتربة، مع ضرورة استعمال البخاخات وقت الحاجة إليها فقط.






ads