الأحد 16 يونيو 2024 الموافق 10 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 فوائد للحديث مع النفس «أهمها تقليل الضغط العصبي»

الجمعة 15/سبتمبر/2023 - 05:11 م
التحدث مع النفس
التحدث مع النفس

يرى البعض أن التحدث مع النفس نوع من أنواع الجنون التي يصاب به البعض والتي تستوجب علاج فوري لدى طبيب نفسي، ولكن ما لا يعرفه الكثير أن للحديث مع النفس فوائد كثيرة، إذا لم يتخيل الشخص أنه يتحدث مع آخرون.. نقدم لكم فوائد التحدث مع النفس.


كسر الشعور بالوحدة

إذا كنتٍ تشعرين بالوحدة فينبغي عليكٍ أن تلجأي لـ التحدث مع نفسك، حول كل ما يدور ببالك، وستشعرين بعد الانتهاء من الحديث أنك بحالة نفسية أفضل، وكرري التجربة في كل مرة تشعرين خلالها بالملل والوحدة.

الثقة بالنفس

في كل مرة تشعرين فيها باحتياجك لكلام طيب، فتحدثي مع نفسك وأخبريها بكل ما تريد أن تسمعه، فهذه الطريقة تعمل بشكل كبير على تعزيز ثقتك بنفسك، فأنتِ لا تحتاجين مجاملات من أحد، اكتفي بنفسك وستشعرين براحة نفسية.

سرعة إيجاد ما تبحثين عنه

إذا كنتِ تبحثين عن شيء ضائع منك، وتحدثتي مع نفسك بصوت عال كأن تقولي" أين آخر مرة رأيت هذا الشيء؟" فيعزز هذا الحديث مع نفسك مخك لتذكر مكان الشيء الضائع منك فلا تترددي.

تقليل الضغط العصبي


حاولي أن تتحدثي مع نفسك بصوت عال حينما ينتابك شعورًا بالتوتر والضغط العصبي حدثي نفسك بما يبعث فيها الطمأنينة، فالتحدث مع النفس بكلمات تشجعها وتطمئنها يعد من أكثر الأشياء المفيدة في تلك المواقف.

تعليم الرضع الكلام

إذا كان لديك طفل رضيع يمكنك التحدث مع نفسك أمامه، حتى تحصلين على فوائد الحديث مع النفس، ويستفاد الطفل بجمع الكثير من المفردات الجديدة التي تؤهله لتعلم الكلام.



ads